وزيرة الثقافة اليونانية: مصر مصدر أساسي لثقافة العالم.. ومكتبة الإسكندرية تحتفل بـ"كفافيس" أكتوبر المقبل| صور

30-8-2019 | 14:49

وزيرة الثقافة اليونانية مع الدكتور مصطفي الفقي

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قالت لينا مندوني، وزيرة ال ثقافة اليونانية، إن مصر تعد مصدرا أساسيا ل ثقافة العالم وليس فقط منطقة البحر المتوسط، لافتة إلى أن الحضارة اليونانية تعتبر استكمالا للحضارة المصرية القديمة.


جاء ذلك، أثناء استقبال وزيرة ال ثقافة اليونانية الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية والوفد المرافق له، الذي يزور اليونان حاليا، لحضور مؤتمر الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا)، وحضر اللقاء السفير المصري باليونان محمد فريد منيب.

وهنأت الوزيرة -بحسب بيان صادر عن المكتبة اليوم الجمعة- الشعب المصري بقرب افتتاح المتحف المصري الكبير، مثمنة العلاقات الوثيقة بين الدولتين، ووعدت الوزيرة اليونانية بزيارة مكتبة الإسكندرية في أقرب فرصة، مشيدة بدورها الثقافي إقليميا وعالميا.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية عمق العلاقات المصرية اليونانية ، وإعجابه الشديد بما أنجزه الشعب اليوناني على الصعيد الثقافي، مهنئا وزيرة ال ثقافة بإنشاء المركز الثقافي الجديد الذي استضاف مؤتمر (الإفلا).

وأشار إلى أهمية المؤسسات الثقافية اليونانية التي زارها أو التقى القائمين عليها، لاسيما مؤسسة ال ثقافة اليونانية، التي يترأسها مثقف كبير هو قسطنطين تسوكلاس، لافتا إلى التخطيط لبدء التعاون بينها وبين مكتبة الإسكندرية في الاحتفال بالشاعر اليوناني كفافيس في مطلع أكتوبر المقبل.
 

الأكثر قراءة