مصر تنافس في 8 لعبات لتؤكد تفوقها على القارة السمراء بدورة الألعاب الإفريقية في المغرب.. اليوم

30-8-2019 | 12:14

دورة الألعاب الإفريقية المقامة بدولة المغرب

 

راجح الممدوح

تواصل اليوم الجمعة بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الافريقية المقامة بدولة المغرب الشقيق خلال الفترة من 19 الى 31 أغسطس الحالى تفوقها وتصدرها قمة الدورة.

وتنطلق بعد قليل منافسات البعثة المصرية في ألعاب "القوس والسهم، ألعاب القوى ، الكانوى ، السلاح ، الرماية ، التنس ، رفع الأثقال، المصارعة".

ومن المتوقع تحقيق مزيد من الميداليات المتنوعة، فى نهائى القوس والسهم ونهائى ألعاب القوى، كما تدخل المصارعة ورفع الاثقال في منافسات شرسة حيث من المتوقع تحقيق نتائج إيجابية وميداليات في مختلف الأوزان، فيما يواصل السلاح والكانوى والرماية والتنس التطلع لحصد المزيد من الميداليات لرفع رصيد مصر من الميداليات والتأكيد على التفوق الكبير على كل ممثلي القارة السمراء.

وتتربع مصر الآن مصر على عرش الرياضة بإفريقيا وتتصدر جدول دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب برصيد 229 ميدالية متنوعة بينهم 79 ميدالية ذهبية و87 ميدالية فضية و63 ميدالية برونزية وتعتبر هذه النتيجة هى الأكبر فى تاريخ دورات الألعاب الإفريقية .

وقفزت نيجيريا للمركز الثاني برصيد 103 ميداليات بينهم 40 ذهبية و28 فضية و35 برونزية، بينما تراجعت جنوب افريقيا للمركز الثالث برصيد 77 ميدالية بينهم 32 ذهبية و24 فضية و21 برونزية.

وكذلك تراجعت المغرب للمركز الخامس برصيد 93 ميدالية بواقع 27 ذهبية و26 فضية و40 برونزية؟، فيما تحتل الجزائر المركز الرابع برصيد 113 ميدالية .