نائب محافظ القاهرة: ندرس تظلمات المتضررين من إزالات "عين الحياة" في الخليفة

30-8-2019 | 09:55

اللواء أحمد فؤاد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

 

القاهرة – أميرة الشرقاوي

قال اللواء أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن أجهزة المحافظة ستدرس -بالتنسيق مع حي الخليفة- تظلمات المتضررين من الإزالات الجاري تنفيذها حاليًا في منطقة "عين الحياة"، في نطاق حي الخليفة.


وأوضح نائب المحافظ لـ "بوابة الأهرام"، أن الإزالات مستمرة في المنطقة، لافتًا إلى أن المنطقة تعد من عشوائيات القاهرة المدرجة وفقا للخطورة في قائمة "الدرجة الثانية"، وصادر بشأنها قرار إزالة من عام 2017، ونجحت أجهزة محافظة القاهرة في إخلائها، وتسليم قاطنيها وحدات جديدة في حي الأسمرات، يأتي ذلك، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ومحافظ القاهرة، بتطوير عشوائيات العاصمة، ونقل ذويها إلى مناطق آمنة مزودة بالخدمات كافة.

ويعد إخلاء منطقة "عين الحياة" في حي الخليفة -وفق نائب المحافظ- جزءا من تنفيذ المخطط الشامل الذى وضعته الدولة للمنطقة، حيث يشمل تطوير مناطق (مجمع الأديان - سور مجرى العيون - لمدابغ - عين الصيرة وإعادة تخطيط منطقة الفسطاط).

يذكر أن محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، يرافقه نائبه بالمنطقة الجنوبية اللواء أحمد فؤاد، قد أشرفا على إزالة 65 عقارًا وعشة كانت مقامة بالمخالفة على أراضي أملاك الدولة، ووجه المحافظ، بحصر جميع الأسر المستحقة لوحدات بديلة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية