مصطفى الفقي يكرم رئيسي الاتحاد الدولي للمكتبات الحالي والقادم

29-8-2019 | 16:01

مصطفى الفقي

 

مصطفى طاهر

أكد الدكتور الدكتور مصطفي الفقي ؛ مدير مكتبة الإسكندرية أهمية دعم المكتبات العربية في إطار الاتحاد الدولي للمكتبات " الإفلا " حيث تستضيف مكتبة الإسكندرية ورشة عمل لمناقشة الخطة الخمسية للإفلا.


والتقى الدكتور أمجد الجوهري؛ رئيس قطاع المكتبات كلا من جلوريا سالميرون؛ رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات المكتبات( الإفلا ) وجيرالد ليتنر؛ سكرتير عام الإفلا ، لبحث أوجه التعاون المستقبلية، وقد أشادت رئيس الإفلا بدعم مكتبة الإسكندرية وتنظيم المكتبة لمؤتمرين تحضيريين قبل انعقاد المؤتمر العام بأثينا، وتأكيدا للدور الريادي الذي تقوم به مكتبة الإسكندرية بالمنطقة.

وكرم د. مصطفي الفقي كلا من جلوريا سالميرون "الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للمكتبات "والذي تنتهي مدته هذه الدورة- وكريستين ماكنزي" الرئيس الجديد المنتخب"،وقدم لهم بعض الكتب والإصدارات الخاصة من مكتبة الإسكندرية أشادة منه بدورهم المتميز في الإفلا وحرصا منه لمشاركة المكتبة المستمرة في الاتحاد الدولي للمكتبات .

وتم الاتفاق علي استضافة المكتبة لورشة عمل تعقد خلال الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر 2019 لمناقشة الخطة الإستراتيجية الخمسية للإفلا 2019-2024.بتواجد العديد من الخبراء في هذا المجال.

الأكثر قراءة