"سياحة الوفد": مشاركة مصر في "تيكاد 7" يسهم في تحقيق التطلعات التنموية لإفريقيا

29-8-2019 | 14:14

مؤتمر التيكاد

 

أحمد سعيد

أكدت أمل رمزي، مساعد رئيس حزب الوفد، ورئيس لجنة السياحة بالحزب، أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا تيكاد 7، جاءت ناجحة للغاية، لافتة إلى أن الزيارة فتحت الباب أمام تعزيز التعاون بين واحدة من أهم الدول الصناعية ودول القارة السمراء.


وقالت رئيس لجنة السياحة بالوفد في بيان اليوم، إن هذا المؤتمر يعد بمثابة فرصة لدعم التعاون بين مصر واليابان في إفريقيا، بما يسهم في تحقيق التطلعات التنموية لإفريقيا، وكذلك تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات.

وأضافت، أن المؤتمر يعد واحدا من أهم المحافل الدولية للتعاون التنموي بين الدول الإفريقية واليابان، بالإضافة إلى المؤسسات الدولية، مؤكدة أن الجانبين المصري والياباني لديهم القدرة والرغبة الحقيقة في إحراز مزيد من التعاون بينهما، بما يصب في إطار تحقيق خدمة أهداف التنمية في القارة السمراء وخاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

ولفتت، إلى أهمية التعاون المشترك مع الجانب الياباني والاستفادة من خبراته في العديد من المجالات، لاسيما في مجال التعليم، حيث يأتي مؤتمر "تيكاد 7"، هذا العام تحت شعار "دفع التنمية الإفريقية من خلال الشعوب والتكنولوجيا والابتكار"، بما يعكس الاهتمام بالتعاون في هذه المجالات.

وأوضحت رئيس لجنة السياحة بالوفد، أن مشاركة ممثلين عن الجهات الدولية الداعمة، وفي مقدمتها الأمم المتحدة وبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة ومفوضية الاتحاد الإفريقي والبنك الدولي، يمنح المؤتمر ثقلا اقتصاديا، إذ يتناول بحث ثلاث قضايا رئيسية للتعاون بين الجانبين تتمحور في التحولات الاقتصادية وتحسين بيئة الأعمال، وذلك من خلال دعم وتشجيع الاستثمارات الخاصة والابتكار، وتعزيز الأمن والاستقرار وإرثاء السلم بالمجتمعات.