ضبط عاطل لاتهامه بالنصب على راغبي السفر

29-8-2019 | 11:51

ضبط - أرشيفية

 

أشرف عمران

ضبطت الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة شخصا لقيامه بالنصب والاحتيال على الشباب من راغبي السفر، للعمل بالخارج.

وردت معلومات للإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة تفيد قيام أحد الأشخاص (حاصل على دبلوم – مقيم بالتبين القاهرة - محكوم عليه هارب في قضيتي تبوير أرض بالحبس لمدة 4 سنوات) بممارسة نشاط احتيالي على نطاق واسع، والاستيلاء على أموال الشباب من راغبي السفر للخارج ، وأعلن عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن توافر فرص عمل بإحدى الدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية.

أضافت التحريات، أن المتهم يقابل ضحاياه بمقر إحدى الشركات الكائنة بمنطقة "حدائق الأهرام" بالجيزة، ثم يقوم بتزوير شهادات خبرة بأسمائهم ويتحصل منهم على جوازات سفرهم وشهاداتهم الدراسية، واهماً إياهم بأنه سيقوم بتسليم تلك المستندات لمسئولي السفارات المختلفة لاستخراج تأشيرات عمل لهم، ويتمكن من الحصول على أموال منهم مقابل ذلك.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم حال تقابله مع أحد ضحاياه بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بحوزته على (32) شهادات خبرة بأسماء أشخاص مختلفة، جميعها ممهورة ببصمات أختام شعار الدولة لجهات مختلفة وكذا شهادات منسوب صدورها لإحدى شركات التجارة والمقاولات، تفيد (على خلاف الحقيقة) كون أصحابها موظفين سابقين بالشركة خلال الفترة من عام 2008 حتى عام 2018 ( جميعها تعرضت للتزوير عن طريق المحو والإضافة للبيانات).

كما عثر مع المتهم على (24) جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة من راغبي السفر للعمل بالخارج، ومجموعة من المستندات الخاصة بضحاياه من راغبي السفر للعمل بالخارج (بطاقات رقم قومي، شهادات ميلاد، شهادات تخرج).

وتمكنت رجال الأمن من الاستدلال على 20 من ضحايا المتهم، وقرروا قيام المذكور بالاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين (15 إلى 35 ألف جنيه) من الفرد الواحد بإجمالي مبلغ (خمسمائة ألف جنيه تقريبا) تحت زعم توفير فرصة عمل لهم بإحدى الدول العربية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.