محافظ البحر الأحمر: انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لضعاف السمع من المواليد حديثي الولادة الأحد المقبل

28-8-2019 | 22:17

أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر

 

البحر الأحمر - على الطيرى

أعلن أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر ، اليوم الأربعاء، انطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لضعاف السمع من الأطفال المواليد والتي تبدأ يوم الأحد المقبل برعاية محافظ البحر الأحمر ، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وتحت إشراف الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة ب البحر الأحمر .

أشار"عبدالله" إلى أن مبادرة الرئيس تأتي في إطار حرصه على الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها الدولة للمواطنين، والتي تمثلت في العديد من المبادرات المختلفة التي تغطي كل جوانب الرعاية الصحية للمواطنين بمختلف أعمارهم، والتي كان منها مبادرة الكشف عن فيرس c والأمراض غير السارية.

وأكد المحافظ أنه تم توفير جميع احتياجات الأطفال الذين يثبت حاجتهم لإجراء جراحات أو تلقي علاج بالمجان، وإجراء متابعات دورية للحالات التى تم علاجها حتى سن العامين للتعرف على مدى استجابتهم للعلاج ولإجراء المتابعة والصيانة اللازمة للقوقعة فى الحالات التى تمت زراعتها.

وتم تجهيز 8 وحدات صحية بكافة المدن بنطاق المحافظة هي "رعاية طفل رأس غارب، وحدة الميناء بالغردقة، ورعاية طفل سفاجا، وأم الحويطات بسفاجا، ومكتب صحة القصير، ومركز طب الأسرة بمرسى علم، والوحدة الصحية بالشلاتين، والوحدة الصحية بحلايب".

وتم تزويد تلك الوحدات بجميع الإمكانيات اللازمة، بينها أجهزة قياس درجات سمع المواليد، لتحديد احتياجهم إلى علاج أو زرع قوقعة فى السن المناسب من عدمه، كما تم تدريب الأطقم الطبية من أطباء وممرضين لتطوير مستوى العاملين على تقديم الخدمة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]