استجابة لتحقيقات "بوابة الأهرام".. "تضامن النواب" تتبنى مقترح ضم أدوية الإقلاع عن التدخين لـ"التأمين الصحي"

28-8-2019 | 16:21

أدوية الإقلاع عن التدخين

 

داليا عطية

استجابة لما نشرته "بوابة الأهرام" أمس حول المطالبة بضم أدوية الإقلاع عن التدخين لأدوية التأمين الصحي، أعلنت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب دعم ذلك .

وقال النائب محمد أبو حامد وكيل اللجنة في اتصاله بـ"بوابة الأهرام" أن اللجنة ستتبني ذلك المطلب من خلال عمل دراسة حول الميزانية التي سيتكلفها التأمين الصحي نظير ضم تلك الأدوية .

وأضاف أن هذا المطلب يتماشي مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تقدم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا، موضحًا أن هناك الكثير من المدخنين محدودي الدخل وبالتالي سيواجهون أزمة اقتصادية عندما يقررون الإقلاع عن التدخين .

وأكد أن توفير أدوية الإقلاع عن التدخين بالمجان سيسهم في زيادة الإقبال علي العيادات التي خصصتها الدولة لعلاج المدخنين ومن ثم يسهم في إنجاح الحملة القومية لمكافحة التبغ .

كانت "بوابة الأهرام" قد نشرت تحقيقًا أمس بعنوان : مصر تحارب "التبغ" بعيادات للإقلاع عن التدخين.. وأطباء يطالبون بضم أدوية العلاج لـ "التأمين الصحي".

وطالبت في التحقيق بضم أدوية الإقلاع عن التدخين إلى أدوية التأمين الصحي لضمان إنجاح الحملة القومية التي أطلقتها الحكومة بتخصيص 30 عيادة للإقلاع عن التدخين على مستوى محافظات الجمهورية .

اقرأ ايضا: