وزارة التخطيط: بدء المرحلة الثانية لمنحة دبلومة الإدارة العامة بلندن

28-8-2019 | 14:55

المرحلة الثانية لمنحة دبلومة الإدارة العامة بلندن

 

محمود عبد الله

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن بدء المرحلة الثانية للدفعة الأولى لمنحة دبلومة الإدارة العامة، التي تتم حاليًا ب جامعة كينجز كوليدج بلندن ، وذلك تزامنًا مع بدء المرحلة الأولى من الدفعة الثانية لذات البرنامج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لعدد من موظفي الوزارات والهيئات بالجهاز الإداري للدولة.


وقالت الوزارة، إن البرنامج يتم في ضوء بروتوكول التعاون الذي وقعته الوزارة مع الجامعتين الأمريكية بالقاهرة وكينجز بلندن في إطار خطة رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة بهدف إعداد قادة المستقبل تمهيدًا للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت أن الاهتمام بهذا البرنامج يأتي ضمن مجموعة من البرامج المستهدفة للقيادات الوسطي في إطار منظومة متكاملة لبناء وتنمية القدرات، وفى ضوء تنفيذ رؤية مصر 2030 بالاستثمار في العنصر البشري.

وأشارت إلى أنه من المستهدف مد برنامج التدريب على مستوى المحافظات، حيث تم توجيه دعوة للجامعات المختلفة للمشاركة لتحقيق أقصى استفادة من الناحية التعليمية والتدريبية.

يُشار إلى أن البرنامج النموذجي ينقسم إلى ثلاث مراحل تنفذ خلال ثلاثة أشهر، حيث تقوم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتنفيذ المرحلتين الأولى والثالثة، حيث يتلقي المشاركون في المرحلة الأولى تدريب مكثف على مجموعة من الموضوعات والمهارات تتضمن دراسة أساسيات السياسات العامة للدولة، ومشاركة أصحاب المصالح، والإدارة الإستراتيجية في المجال الحكومي.

بالإضافة إلى مهارات الإبداع وآليات التقييم والمتابعة، كما تشهد المرحلة الثالثة والأخيرة التدريب على موضوعات الحوكمة، ومهارات التواصل الفعال، ومهارات القيادة الناجحة والإصلاح المؤسسي.

أما المرحلة الثانية التي يشارك بها المتدربون حاليًا فتشهد قيام جامعة كينجز بلندن بتدريب مكثف على موضوعات مقارنة وتقييم النظم الحكومية المختلفة، وعصر الميكنة وتطوير الحكومات، وإدارة المصالح والقطاعات العامة.

وكذلك التدريب على مهارات اتخاذ القرار، كما ستقوم الجامعة في هذه المرحلة بإعداد زيارات ميدانية للمتدربين لهيئات حكومية مختلفة للتعرف على نظم الإدارة الناجحة المتبعة بها.


المرحلة الثانية لمنحة دبلومة الإدارة العامة بلندن


المرحلة الثانية لمنحة دبلومة الإدارة العامة بلندن


المرحلة الثانية لمنحة دبلومة الإدارة العامة بلندن


المرحلة الثانية لمنحة دبلومة الإدارة العامة بلندن

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]