ندوات إرشادية للفلاحين حول تدوير المخلفات ومواجهة السحابة السوداء بالشرقية

28-8-2019 | 13:44

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

 

الشرقية – عادل الشاعر،

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية ، إن إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية نفذت ندوات إرشادية للفلاحين للتوعية الاستباقية لموسم حصاد الأرز والتعريف بسبل تدوير المخلفات الزراعية وخاصة قش الأرز ، وتعظيم الاستفادة منها بتحويلها إلى أسمدة عضوية وعلف للماشية.

وأوضح المحافظ – في بيان صحفي، اليوم الأربعاء- أن ذلك يأتي تزامنًا مع الاستعداد لموسم حصاد الأرز واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتحصيل ال غرامات الفورية، واتباع السبل كافة لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز ، والحد من السحابة السوداء للحفاظ على نظافة البيئة خالية من أشكال التلوث كافة.

وطلب "غراب" من مدير مديرية الزراعة ضرورة بذل كل الجهود اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية لمحاربة الحرق المكشوف لجميع أنواع المخلفات الزراعية وتعظيم سبل الاستفادة منها وليس حرقها من خلال إعداد وتنفيذ البرامج والندوات الإرشادية للفلاحين والعاملين بالإدارات الزراعية بمختلف مراكز وقرى.

من جانبه أكد المهندس علاء عفيفي، مدير مديرية الزراعة ب الشرقية ، أنه تم تجهيز غرفة طوارئ بالمديرية وجميع الإدارات الزراعية لتلقي البلاغات عن المخالفين وتوقيع ال غرامات المقررة من قبل جهاز شئون البيئة والمحافظة.

وأضاف مدير مديرية الزراعة، أن تدوير المخلفات الزراعية يساعد في توفير فرص عمل جديدة بالمناطق الريفية وتحسين الوضع البيئي والاقتصادي والصحي للمواطنين بمختلف قرى المحافظة.

الأكثر قراءة

[x]