متحدث الرئاسة: مصالح مباشرة للتعاون بين اليابان وإفريقيا

28-8-2019 | 13:35

السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

 

إيمان فكري

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، إن قمة "التيكاد 7"، هي إحدى القمم العريقة بقيادة اليابان وثبت نجاحها منذ انطلاقها عام 1993 ومصر كان لها باع كبير داخل المنتديات والأنشطة، لافتًا إلى أن القمة بدأت على خلفية العلاقة الثنائية الممتازة بين مصر و اليابان .


وأضاف "راضى"، خلال لقائه على قناة "إكسترا نيوز"، الإخبارية، أن اليابان لها مشاريع كثيرة وباع كبير في عجلة التنمية في مصر وتعتبر مصر من أكثر الدول الإفريقية التي بها استثمارات يابانية في القارة الإفريقية، حيث إن مصر متلقية للاستثمارات والمجهود والمساعدات اليابان ية وتمثل إفريقيا، مؤكدًا أن اليابان لها تاريخ مشرف في الاستثمار والتعاون مع دول إفريقيا.

وأكد أن التعاون مع إفريقيا وتفاعل المجتمع الدولي مع إفريقيا اختلف بشكل كبير، موضحًا أن شعار المؤتمر الابتكار والتكنولوجيا والتنمية، مما يؤكد أن لغة الحوار والتعامل بين المجتمع الدولي وإفريقيا اختلفت كثيرًا.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة، أن الاتحاد الإفريقي يهتم بتطوير الصحة وتوفير فرص عمل للشباب، و الاهتمام بالتجارة الحرة، لافتًا إلى أن إفريقيا سوق مثمر وبه أكثر من 2 مليار نسمة وبها عدة موارد طبيعية تحتاجها الدول الصناعية الكبرى والمتقدمة.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حدد 3 محاور رئيسية للتعاون بين اليابان وأفريقيا خلال قمة تيكاد، موضحًا أن إفريقيا تحتاج إلى التكنولوجيا الغربية لتوظيفها بشكل يخدم القارة، مؤكدًا أن هناك مصلحة مباشرة للتعاون بين اليابان وإفريقيا بما يخدم الجانبين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]