ملامح السرد العراقي في "بيت السناري".. الليلة

28-8-2019 | 12:42

بيت السناري

 

منة الله الأبيض

ينظم مختبر السرديات التابع ل مكتبة الإسكندرية ندوة بعنوان "ملامح السرد العراقي في العقد الأول من القرن الحادي وعشرين"، وذلك الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2019 ببيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

يتحدث في الندوة الناقدان العراقيان الدكتور ثائر العذاري والدكتور جاسم الخالدي، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات ب مكتبة الإسكندرية ، وذلك بالتنسيق مع الأديبين الكبيرين أحمد حلمي وحسام الدين فاروق.

ويقدم الناقدان العراقيان المتغيرات الكبيرة التي طرأت على السرد العراقي بعد الاحتلال عام 2003، حيث انتقل الوسط الثقافي العراقي نقلة مفاجئة من تقييد الحريات والرقابة المشددة إلى حالة أشبه ما تكون بالانفلات، فضلًا عن أثر الحروب التي خاضها العراق منذ عام 1980، فيتحدث الدكتور ثائر العذاري عن أهم ملامح السرد الروائي، بينما يتحدث الدكتور جاسم الخالدي عن ملامح السرد القصصي في العراق.

والدكتور ثائر العذاري هو أستاذ الأدب الحديث "السرديات" بجامعة واسط في العراق وعضو اتحاد الأدباء والكتاب، ومن مؤلفاته كتاب الإيقاع في الشعر العربي الحديث وكتاب نظرية القصة القصيرة. أما الدكتور جاسم الخالدي فهو أستاذ النقد الحديث بجامعة واسط في العراق، وعضو اتحاد الأدباء والكتاب في العراق، ومن مؤلفاته كتاب "الخطاب النقدي حول قصيدة النثر"، وكتاب "المثال النقدي".

مادة إعلانية