تعرف على قرارات المجلس التنفيذي لمحافظة الفيوم

27-8-2019 | 23:45

جانب من الاجتماع

 

الفيوم-ميلاد يوسف

شدد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي عُقد بديوان عام المحافظة، اليوم الثلاثاء، على تنفيذ الخطط ومتابعة الأعمال في مختلف القطاعات، مع الالتزام بالجداول الزمنية المحددة سلفاً للتنفيذ، وإعداد تقارير دورية بما تم تنفيذه على أرض الواقع للمشروعات الخدمية والتنموية.


كما وجه محافظ الفيوم -بحسب بيان صحفي مساء اليوم- بتكثيف الأعمال ورفع معدلات الأداء لتنفيذ الخطط الخاصة بكل قطاع في الأوقات الزمنية المحددة، خاصة خطط رصف وصيانة ومعالجة الطرق، وكذا حصر أصول الدولة غير المستغلة، لافتاً إلى تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد، داخل نطاق المحافظة، لمراجعة عقود الإيجار وحق الانتفاع، وتشغيل بعض المشروعات، والتشديد على انتظام سداد مستحقات الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، في إطار العمل على تعظيم موارد الدولة وزيادة موارد المحافظة.

وأصدر تعليمات بضرورة تحصيل جميع الإيرادات لدى الغير، من الأصول المملوكة للدولة لاستخدامها في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية المقدمة للمواطنين، فضلا عن الانتهاء من إجراءات التقنين الخاصة بأراضي أملاك الدولة في أقرب وقتٍ ممكن.

ووجه رؤساء مجالس المدن بالتعاون مع إدارة أملاك الدولة، لسرعة إنهاء إجراءات عقود التقنين، للحفاظ على المال العام وحقوق المواطنين في التقنين، بما يتوافق مع الإجراءات التي أقرتها الدولة، مشدداً على أنه لن يتم التهاون مع المقصرين في أداء الأعمال المنوطة بهم.

وشدد محافظ الفيوم ، على تكثيف حملات النظافة ورفع القمامة والمخلفات والاهتمام بالنظافة العامة، وضرورة الاهتمام بالجمع المنزلي والمدافن الصحية والمحطات الوسيطة، لتحقيق النتائج المرجوة وخلق بيئة نظيفة.

كما وجه محافظ الفيوم ، رؤساء المدن بتوفير أماكن بمساحات مناسبة لإنشاء منافذ بيع للسلع بأسعار مناسبة للمواطنين، لاسيما في الأماكن ذات الكثافات السكانية العالية، والعمل على مراجعة تراخيص الأكشاك والمحال التجارية والإعلانات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف منها.

[x]