يشارك بجدارية طولها 10 أمتار.. جنوب سيناء تستقبل "تشكيلي عالمي" لبحث مشاركته في ملتقى "هنا نصلي معا"

27-8-2019 | 21:09

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال الاجتماع

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ، الفنان التشكيلي العالمي الدكتور جمال مليكة ، في إطار بحث استعدادات إقامة ملتقى سانت كاترين الخامس للتسامح الديني بعنوان " هنا نصلي معا "، والذي سيعقد في سانت كاترين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر القادم.


وتقيم محافظة جنوب سيناء الملتقى بالتعاون مع وزارت التنمية المحلية والأوقاف والآثار والبيئة والسياحة، وكذلك وزارات الثقافة والاستثمار والتعاون الدولي والشباب والرياضةو الهجرة وشئون المصريين في الخارج، بالإضافة إلى اللجنة الدينية في مجلس النواب.

ودعا محافظ جنوب سيناء الفنان التشكيلي العالمي، للمشاركة في الملتقى، حيث سيقوم برسم جدارية كبيرة يبلغ حجمها 10 أمتار مربعة، فى ذات الوقت التي ستعزف فيه الأوركسترا خلال الحفل الرئيسي، ويعبر فيها الفنان عن رحلة العائلة المقدسة في مصر، بالإضافة إلى شمولها لرموز بعض الأماكن الهامة التى مرت عليها العائلة في رحلتها.

ومن المقرر أن يغادر الفنان التشيكلي إلى إيطاليا، ثم سيحضر إلى مدينة سانت كاترين قادما من ميلانو لحضور فعاليات الملتقى، لافتا إلى أنه سيكون ضيف المهرجان المخرج العالمى السويسري ستيفانوفيك دراجو، مؤسس مهرجان الأفلام القصيرة في مدينة لوجانو السويسرية، و"الإنوريفولى الإيطالى" نيكولينو لا جامبا.

جدير بالذكر، أنه في ملتقى سانت كاترين العام الماضي قام الفنان التشكيلي بعمل جدارية كبيرة بنفس الحجم، وبيعت فى مزاد، وتبرع بثمنها لصندوق "تحيا مصر".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]