الرئيس اليوناني: القاهرة وأثينا ركيزتان لحضارة المتوسط.. والرئيس السيسي يقود معركة تنموية متواصلة

27-8-2019 | 16:28

الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

أكد الرئيس اليونان ي بروكوبيس بافلوبولوس، اعتزازه بالعلاقات التي تجمع مصر و اليونان ، مشيرًا إلى أن معدل النمو في مصر بلغ نحو 7%، ما يعبر عن تنمية متواصلة يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تربطه به علاقات وثيقة.


جاء ذلك أثناء استقباله الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية ، والوفد المرافق له بدعوة شخصية منه، بحضر سفير مصر في اليونان محمد فريد منيب.

أضاف الرئيس اليونان ي، بحسب بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية ، اليوم الثلاثاء،أنه يعتز كثيرا بالدور الذي تلعبه مكتبة الإسكندرية ، ومركز الدراسات الهلنستية بالمكتبة، الذي يمنح درجات علمية من خلال جامعة الإسكندرية في الدراسات اليونان ية.

وواصل الرئيس اليونان ي قائلاً: "إنه يرغب في تبني برنامج عالمي في حوار الثقافات تكون كل مصر و اليونان هما الركيزتان لحضارة البحر المتوسط".

فيما أكد مدير مكتبة الإسكندرية أن الرئيس اليونان ي أعرب عن رغبته في المشاركة في مركز حوار الحضارات، الذي تفكر مكتبة الإسكندرية في إنشائه في قصر أنطونيادس.

وأضاف الفقي أنه تحدد يوم 21 أكتوبر المقبل لإحياء ذكري الشاعر اليونان ي قسطنطين كفافيس في إطار احتفال مكتبة الاسكندرية بالذكرى العاشرة لإنشاء مركز الدراسات الهلنستية.

ويزور الدكتور مصطفي الفقي على رأس وفد من المكتبة أثينا للمشاركة في الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا)، واجتماع مجلس إدارة مركز الدراسات الهلنستية.

الأكثر قراءة