بسام راضي: الرئيس السيسي وماكرون يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في ليبيا

26-8-2019 | 15:43

الرئيسان السيسي وماكرون

 

وسام عبد العليم

"التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع.


وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن شكره للرئيس الفرنسي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة خلال مشاركة سيادته في قمة مجموعة الدول السبع، مشيداً بقوة وتميز العلاقات المصرية الفرنسية وما تتسم به من خصوصية تاريخية.

ومن جانبه رحب الرئيس الفرنسي ب الرئيس السيسي مثمناً مشاركته في أعمال القمة، وكذلك بالعلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا والروابط الحضارية والثقافية التي تربط بين الشعبين المصري والفرنسي الصديقين.

كما أعرب الرئيس الفرنسي عن حرص فرنسا على تعزيز آليات التعاون المشترك ومواصلة تطوير العلاقات الثنائية والتشاور والتنسيق حول القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية خاصة على المستوى الاقتصادي، كما تناول اللقاء استعراض العلاقات الإفريقية الفرنسية، في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وكذلك تطورات الأزمات الإقليمية والقضايا الدولية، ومن بينها جهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، ومكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية.

كما تم تبادل الرؤي بشأن تطورات الأوضاع في ليبيا، حيث توافقت وجهات نظر الرئيسين حول تضافر الجهود المشتركة الثنائية بين مصر وفرنسا وأيضاً الدولية سعياً لتسوية الأوضاع في ليبيا علي نحو يسهم في القضاء علي التنظيمات الإرهابية، ويحافظ على المؤسسات الوطنية للدولة، وكذلك مواردها، ويحد من التدخلات الخارجية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]