اللواء محمد أمين: مصر تتطلع لتكون الدولة رقم واحد بالعالم في الإنتاج الزراعي من الصوب الزراعية

25-8-2019 | 15:24

صوب قاعدة محمد نجيب

 

محمد علي

قال اللواء محمد أمين نائب رئيس الشركة الوطنية للزراعات المحمية ، إن مصر تتطلع لتكون الدولة رقم واحد في العالم في الإنتاج الزراعي من الصوب الزراعية.

وأعلن أمين، خلال أول احتفال لتكريم أوائل الخريجين بكليات الزراعة لعدد 25 كلية بإجمالي عدد 100 خريج من الجامعات المصرية، وذلك بنادي الزراعيين بالدقي بحضور قيادات وزارة الزراعة وعمداء كليات الزراعة ومسئولي جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وأعضاء لجنة الزراعة والري بالبرلمان والشركات الاستثمارية في قطاع الزراعة افتتاح الصوب الزراعية في مدينة أبو سلطان خلال سنة أشهر، مشيراً إلي قيام رئيس مجلس إدارة الشركة اليوم لمحافظة الوادي الجديد لاختيار ٢٥ ألف فدان لبدء العمل فيها.

وأضاف أن الشركة بدأت عملها في ٢٠١٧، بتكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتشغيل ١٠٠ ألف فدان بالصور الزراعية وكانت تلك المهمة بمثابة مهمة عسكرية، مشيراً إلي أن الشركة بدأت بـ٨ ضباط فقط.

وأوضح أن الشركة بدأت في دراسة التجارب العالمية، مضيفاً أن مصر تتطلع لزراعة٤٠ ألف هكتار في ستة سنوات، رغم أن أكبر دولة عملت ٢٥ ألف هكتار في ٢٠ سنة.

وقال :" بدأنا العمل في قاعدة محمد نجيب، وبدانا التعاون مع إسبانيا والصين للاستفادة من تجربتهما والتطوير عليها، حيث بدأنا من حيث انتهى الآخرون، ونحن نطبق أحدث المعايير في الزراعة وتنفيذ الصوب الزراعية".

الأكثر قراءة