"الرى" تزيل عائمة سياحية مخالفة في الزمالك.. وتؤكد: سنواجه أي تعد على النيل بحزم | صور

25-8-2019 | 13:38

"الرى" تُزيل عائمة سياحية مخالفة في الزمالك

 

أحمد سمير

نفذ قطاع تطوير وحماية نهر النيل وفرعيه، والإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل للقاهرة الكبرى، قرار الإزالة رقم ٢٧٠ لسنة ٢٠١٨، الصادر منذ ما يزيد على عام ونصف العام ضد العائمة السياحية " نايل ڤيو " لرسوها المخالف على إحدى مراسى منطقة الزمالك.

وأوضحت وزارة الموارد المائية والري، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن الإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل للقاهرة الكبرى حاولت تنفيذ قرار الإزالة وقت صدوره، إلا أن المخالف رفع دعوى بالقضاء الإداري لإلغاء قرار الإزالة، وتم رفض الدعوى.

وتابع البيان، أن المخالف لجأ لعمل استشكال على الحكم وتم رفضه أيضا، ثم قام بتغيير اسم العائمة من " نايل ڤيو " إلى " مس ايزادورا " بالرخص الملاحية، ظناً منه ان ذلك سيلغى قرار الإزالة نظرا لعدم وجود العائمة، وإصدار قرار آخر للعائمة بالاسم الجديد وذلك تهرباً من تنفيذ القرار.

وأكد بيان الوزارة، صدور حكم المحكمة برفض الاستشكال مع إزالة أية عائمة على المرسى بالموقع المذكور أياً كانت في ٢٣ فبراير الماضي، وبناء عليه فقد أصبح قرار الإزالة واجب النفاذ.

جدير بالذكر، أن الإدارة حاولت تنفيذ القرار أكثر من 4 مرات بعد التنسيق مع شرطة المسطحات وشرطة السياحة، إلا أن المخالف دأب على المماطلة ووضع العراقيل لتعطيل التنفيذ وإشغال العائمة بالنزلاء رغم إغلاقها بمعرفة شرطة السياحة.

ونجحت شرطة السياحة فى إخلاء العائمة من النزلاء وفى وجود شرطة المسطحات تم تنفيذ القرار والتحفظ على العائمة في مرسى مؤقت، لحين سداد ما عليها من مستحقات والتي تزيد على ثلاثة ملايين جنيه.

وفي السياق ذاته، تجدر الإشارة إلى أن المرسى الذى كانت ترسو العائمة به منتهى الترخيص، ومحرر ضده محضر مخالفة لعدم تجديد الترخيص، وقد تم فى ذات اليوم تنفيذ قرار إزالة رقم ١٥٨ لسنة ٢٠١٩ صادرا ضد المرسى برسو "برطوم" مخالف بدون ترخيص وتم سحبه والتحفظ عليه بمرسى الوزارة قبلى كوبرى الساحل، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المرسى، ومخاطبة الجهات المعنية لعدم السماح او التمكين من وضع أية عائمة على المرسى لحين سداد ماعليه من مستحقات للدولة.

ومن جانبها، تؤكد وزارة الموارد المائية والرى عدم التهاون مع المخالفين وإزالة المخالفات، ومواجهة أي تعد على نهر النيل بكل حزم.

 


"الرى" تُزيل عائمة سياحية مخالفة في الزمالك


"الرى" تُزيل عائمة سياحية مخالفة في الزمالك


"الرى" تُزيل عائمة سياحية مخالفة في الزمالك

الأكثر قراءة

[x]