بسام راضي: مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف تتصدر جدول أعمال قمة الدول الصناعية السبع الكبرى

24-8-2019 | 23:36

السفير بسام راضي

 

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن أهمية مشاركة الرئيس السيسي في قمة الدول الصناعية السبع الكبرى تأتي من كونها تعد من أهم التجمعات العالمية على مستوى الدول المتقدمة في العالم، لافتًا إلى أن التجمع أنشئ في أعقاب حرب أكتوبر بعد اهتزاز سوق البترول في العالم، وأدى ذلك إلى إنشاء هذه المجموعة، وهى تعد من أرقى المجموعات في العالم، ومع تطور التجمع تم ضم تجمعات إقليمية بحضور رؤساء تلك المجموعات.


وأضاف راضي في تصريحات تليفزيونية، أن القمة ستتطرق لمناقشة عدد من الموضوعات غاية في الأهمية التي تشغل العالم، في مقدمتها الإرهاب والأمن ومكافحة الفكر المتطرف وكيفية التعامل مع تدريب العناصر الإرهابية حول العالم حول ما يعرف بالمقاتلين الأجانب خصوصا عبر الإنترنت، والقمة ستحاول إيجاد حلول لهذا الأمر.

ونوه، بأنه تمت دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمشاركة في القمة بصفته رئيسا للاتحاد الإفريقي، وتقديرا لدور مصر الكبير في مكافحة الإرهاب والتطرف والتحول إلى التنمية وتحقيق معدلات إيجابية بشهادة دول العالم، ومن المنتظر أن يشارك الرئيس في جلسة رئيسية، وسيكون فيها محاور رئيسية لمكافحة الفساد ومواجهة التنظيمات المسلحة وبعض الموضوعات المتعلقة في التنمية في إفريقيا.

وأوضح، أن الرئيس السيسي التقى اليوم رئيس الوزراء الإيطالي وتطرق إلى الموضوعات الثنائية بين مصر وإيطاليا والمشاريع التنموية بين البلدين، وقضية الطالب ريجيني.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيلقي كلمة غدا في جلسة شراكة مجموعة الدول السبع مع دول إفريقيا بصفته رئيسا للاتحاد الإفريقي، وهي تتضمن عدة محاور وتعكس وجهة نظر إفريقيا في القضايا المطروحة، وسيتطرق إلى تعزيز البنية الأساسية الخاصة بالأمن والسلم في إفريقيا، وكذلك مكافحة الفساد في إفريقيا، لأنها تستنزف الجهود والموارد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]