محافظ سوهاج: نعمل على زيادة الوعي بالقضية السكانية لمحاربة الجهل والفقر والمرض

24-8-2019 | 20:29

جانب من الندوة

 

سوهاج - نيفين مصطفى

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، الندوة الحوارية الشبابية بالديوان العام، ضمن مبادرة "وجهة مصر٢٠٣٠- الرياضة من أجل التنمية"، التي تأتي ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.


أكد محافظ سوهاج، ضرورة مواجهة مشكلة خطيرة، وهي التضخم السكاني ، التي تمثل عبئا علينا جميعًا، فحجم الاستثمارات تضاعف 3 مرات عن العام الماضي، ولم نشعر بهذه الزيادة بسبب المشكلة السكانية، وغيرها من المشكلات التي تؤثر على جميع جوانب المجتمع، مثل الزواج المبكر ، مشيرًا إلى الدور الهام والفعال الذي يمكن تحقيقه من خلال الشباب عن طريق التوعية داخل القرى والمدن بمشكلات القضايا السكانية.

ولفت الأنصاري، إلى اهتمام القيادة السياسية بمشاركة الشباب، وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على لقاء الشباب والحوار معهم بصفة مستمرة، على مائدة واحدة لتحقيق التغيير، داعيًا إلى وضع خريطة عمل بمشاركة شباب المحافظة، لوضع خطة وتنفيذها.

فيما أشارت ندا نجي ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى أن مشروع "وجهة مصر ٢٠٣٠- الرياضة من أجل التنمية" يهدف إلى التوعية بقضايا السكان، ويتضمن إقامة ندوات تثقيفية عن تمكين المرأة، وتنمية قدرات الشباب التوعية للمشاركة في توجيه المجتمع، لتلاشي العادات السيئة كختان الإناث، و الزواج المبكر ، وتحقيق المنهج الذي يعتمد على التعليم بالتدريب.

وأشار الدكتور هاني جمعية وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إلى أن المحافظة حققت طفرة كبيرة في معدلات مواجهة القضايا السكانية مقارنة بالسنوات الماضية، وذلك من خلال تفعيل دور الرائدات الريفيات، وتحقيق التوعية الشاملة لأفراد المجتمع.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أننا نعمل على زيادة الوعي بالقضية السكانية لمحاربة الجهل والفقر والمرض، وزيادة الوعي والتدريب للسيدات، بالإضافة إلى إشراكهم معنا في البرامج والندوات.

حضر الندوة محمد المسلمانى ممثل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد المحسن، ممثلاً عن رئيس جامعة سوهاج، ورأفت السمان القائم بأعمال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وليلى الشيمي مديرة عام التخطيط بالمحافظة، ومديرة وحدة السكان، وعدد من شباب سوهاج .
 


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة

الأكثر قراءة

[x]