جامعة الإسكندرية تعلن قواعد التحويلات لكلية الحاسبات وعلوم البيانات

24-8-2019 | 20:11

جامعة الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

أعلنت جامعة الإسكندرية ، قواعد قبول الدفعة الأولى من الطلاب في كلية الحاسبات وعلوم البيانات ، اليوم السبت، من خلال التحويلات من الكليات المناظرة والغير مناظرة، وفقًا للقواعد العامة للمجلس الأعلى للجامعات، على أن يفتح باب القبول للبرنامج العام، بدءًا من العام الدراسي 2020/2021 من خلال مكتب التنسيق.


وحددت الجامعة 5 قواعد للطلاب الراغبين فى التحويل ل كلية الحاسبات وعلوم البيانات ، وعلى من تنطبق عليه الشروط التقدم إلى مكتب التسجيل بمقر الكلية المؤقت ب كلية العلوم - مبنى الشاطبي خلال الفترة من يوم الإثنين 26 أغسطس الجاري، حتى يوم الأحد 8 سبتمبر المقبل، من الساعة 9.30 صباحًا حتى الساعة 12.30 ظهرًا.

تبدأ الدراسة بالكلية في البرامج الخاصة بمصروفات المتاحة للتحويل إليها، وهي تحليلات ومعلومات الرعاية الصحية Healthcare Informatics، وتحليلات الأعمال Business Analytics، وتحليل الوسائط الإعلام Media Analytic.

وحددت قواعد خمس للتقدم ل كلية الحاسبات وعلوم البيانات كالآتي:

- تقبل الكلية مستندات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من شعبتي العلوم والرياضيات.

- يشترط للتقدم أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات (372 درجة) على الأقل وأن يكون الطالب حاصلا على 90% على الأقل فى درجة اللغة الأجنبية الأولى.

- يتم ترتيب المتقدمين طبقًا للمجموع ومن خلال تنسيق داخلى بناء على رغبات الطلاب فى الالتحاق بالثلاثة برامج المطروحة بحيث يقبل بكل برنامج عدد 50 طالبًا بحد أقصى.

- يدرس الطالب الحاصل على الثانوية العامة "علمي علوم" مقرر رياضة تكميليا بالفصل الدراسي الأول ويجب اجتيازه ولا يدخل هذا ضمن المعدل التراكمي.

- يدرس الطالب الحاصل على الثانوية العامة :علمي رياضة" مقرر بيولوجي تكميليا بالفصل الدراسي الأول، ويجب اجتيازه ولا يدخل هذا ضمن المعدل التراكمي.

وعن الأوراق المطلوبة للتقدم فهي شهادة الثانوية العامة أو صورة ضوئية منها، وشهادة الميلاد أو صورة ضوئية منها، وصورة من بطاقة الرقم القومي، وصورة من بطاقة ترشيح مكتب التنسيق، واستمارة الالتحاق مرفق بها صورتان شخصيتان، ورسوم التقدم 250 جنيهًا.

 

مادة إعلانية

[x]