بالأسماء.. "التعليم العالي" تقر الجامعات المعتمدة من جورجيا وأرمينيا

24-8-2019 | 17:22

إحدى الجامعات الأهلية - أرشيفية

 

محمود سعد

وجه المجلس الأعلى للجامعات، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعايته وتشريفه احتفال مصر بعيد العلم يوم الأحد 18 أغسطس الماضي.

وقدم المجلس، خلال اجتماعه، اليوم السبت، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية، التهنئة لعلماء مصر ومنتسبي المجتمع الأكاديمي من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمناسبة عيد العلم مشيداً بجهود أكاديمية البحث العلمي برئاسة د. محمود صقر رئيس الأكاديمية في تنظيم الاحتفال.

وأكدت وزارة التعليم العالي، خلال الاجتماع، ضرورة استكمال الجامعات الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠، وجه الوزير بضرورة تواجد وانتظام القيادات الجامعية في الحضور مع بداية العام الدراسي لضمان انتظام العملية التعليمية منذ بداية العام الدراسي.

كما طالبت رؤساء الجامعات الحكومية بالتوسع في إنشاء الجامعات الأهلية لتحقيق الإتاحة في التعليم العالي، مشيراً إلى أن التعديلات التشريعية التي نفذتها الوزارة مؤخراً تسمح للجامعات الحكومية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني لإنشاء جامعات أهلية، وأن المشروعات الجديدة في التعليم العالي سوف توفر فرص لتقديم برامج دراسية حديثة كما تساهم في استغلال الإمكانيات المادية الموجودة وتحسين أوضاع هيئة التدريس بالجامعات.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى جهود التعاون والتنسيق مع وزارة الاتصالات في جهود التحول الرقمي للجامعات، وتطوير البنية التحتية المعلوماتية وسرعات الإنترنت بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وأقر المجلس في اجتماعه قوائم الجامعات المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات من دولتي جورجيا، وأرمينيا وذلك للطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق بجامعات هاتين الدولتين بدءا من العام الدراسي الجديد وتشمل:
أولاً :- جورجيا:
1) Ivane Javakhishvili Tbilisi State University
2) Ilia State University
3) Georgian Technical University
4) Tbilisi State Medical School
5) International Black Sea University
ثانياً:- أرمينيا:
6) Yerevan State University
7) American University of Armenia
8) Yerevan State Medical University.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية