تسليم ماكينات خياطة للسيدات ضمن مبادرة "من الاحتياج إلى الإنتاج" بالفيوم |صور

24-8-2019 | 17:11

تسليم ماكينات خياطة للسيدات بالفيوم

 

الفيوم - ميلاد يوسف

سلّم اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم ، اليوم السبت، 20 مشروعا عبارة عن ماكينات خياطة للسيدات بمركز إطسا ضمن مبادرة (من الاحتياج إلى الإنتاج)، لتدريب وتشغيل السيدات الأولى بالرعاية بمحافظات الصعيد، والتي تنفذها مؤسسة "بسمة الحياة" لذوي الاحتياجات الخاصة وتنمية المجتمع.


وقد حضر مراسم التوزيع، المهندسة سمر نور الدين، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "بسمة الحياة"، وليلى قاسم، رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، وإيمان زكي، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، ورشا علواني، رئيس مجلس إدارة جمعية الضياء بالفيوم.

وأشاد المحافظ، في كلمته بمبادرة المؤسسة، والتي تهدف إلى رفع المستوى الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية من أجل حياة كريمة، وإدخال البسمة على وجوه المستفيدات من المشروع.

وأشار المحافظ، إلى أهمية نجاح المشروع مع المتابعة بجانب التسويق، لافتا إلى أن المشروع يعتبر اقتصادا مصغرا للأسرة لإفادتها والمحيطين بها، وطالب المستفيدات من المشروع، ضرورة التوسع لإفادة المجتمع ككل.

وتابع: سيتم التنسيق مع الشئون الاجتماعية وفرع المجلس القومي للمرأة، ومؤسسة "بسمة الحياه" لتوفير مستلزمات الإنتاج والتدريب إلى جانب العنصر الأهم، وهو التسويق من خلال المعارض المختلفة، مؤكدا على ضرورة التكاتف والتصميم والإرادة من أجل الإنتاج ورفع مستوى دخل الأسرة الاقتصادي.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة المؤسسة، أنه تم البدء في المشروع بتجربتين، وأثبتت نجاحهما، ومن ثم تم زيادة توزيع المشروعات إلى 20 مشروعا، وسيتم زيادتها في المراحل القادمة، وفي نهاية الحفل، وزع محافظ الفيوم ، ماكينات الحياكة على المستفيدات، وتمنى لهن دوام النجاح.


تسليم ماكينات خياطة للسيدات بالفيوم


تسليم ماكينات خياطة للسيدات بالفيوم


تسليم ماكينات خياطة للسيدات بالفيوم