مجلة "التايم" تختار درب البحر الأحمر ضمن أفضل الأماكن السياحية في العالم التي توصى بزيارتها في عام ٢٠١٩

23-8-2019 | 20:12

درب البحر الأحمر

 

فاطمة السروجي

اختارت مجلة التايم" درب البحر الأحمر، ضمن أفضل الأماكن السياحية التي توصى المجلة بزيارتها في عام ٢٠١٩ من بين ١٠٠ وجهة سياحية يجب أن تحظى بتجربة السائحين لها الآن.


ويعتبر درب البحر الأحمر هو أول درب للمشي الطويل hiking في مصر ويقع بالقرب من مدينة الغردقة.

وقدمت وزارة السياحة الشكر للرحالة والمغامر البريطاني بن هوفلر وهو أحد الذين شاركوا في تأسيس الدرب، والمغامر المصري عمر السمرة على ما بذلوه من جهد لتطوير ودعم سياحة المغامرات في مصر، كما قدمت التهنئة للمجتمعات المحلية المصرية التي ساهمت في إعادة الحياة إلى مثل هذه المسارات والدروب.

ويعد مشروع درب البحر الأحمر، مشروع سياحي مجتمعي يهدف إلى الحفاظ على البيئة وتنمية ودعم المجتمعات المحيطة به وخلق فرص عمل فى صناعات يعمل فيها سكان المنطقة، وهو ما يتماشى مع رؤية وزارة السياحة لوضع مصر على طريق السياحة المستدامة.

كما أنه يقدم تجربة حقيقية للمغامر أو الرحالة للتواصل والتعرف على ثقافة المنطقة وهو ما يتفق مع مفهوم حملة People to People والتي تهدف إلى تسليط الضوء على التنوع الذي يتمتع به الشعب المصري، وتعريف السائح بالمناطق السياحية المختلفة لإبراز ميزاتها التنافسية وخصائصها Branding by Destination وهو أحد ركائز محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع.