"الري" في أسبوع.. عمرات وصيانة لمحطات "الميكانيكا والكهرباء" تخدم 1150 أسرة

23-8-2019 | 15:27

صورة أرشيفية

 

أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، عن نشاط مصلحة الميكانيكا والكهرباء ، للحفاظ على مناسيب المياه في الترع والمصارف، بما يخدم الوفاء بالاحتياجات المائية للقطاعات كافة.


وأشار بيان الوزارة، إلى انتهاء المصلحة من أعمال عمرات وصيانة المحطات على مستوى الجمهورية، بواقع 28 عمرة بتكلفة تقديرية 2.5 مليون جنيه، وذلك للحفاظ على المناسيب وتحسين الصرف لزمام 145 ألف فدان، والوفاء بالاحتياجات المائية لزمام 110 آلاف فدان، لاستفادة ما يقرب نحو 1150 أسرة تخدمها المحطات التى جرت بها أعمال العمرات.

كما تم إصلاح بعض الأعطال في محركات وصناديق التروس ولوحات الجهد المتوسط والمنخفض والكنترول لبعض المحطات، فضلا عن تصنيع أعمدة وكراسى جديدة بالورش المركزية في كوم أمبو، واختبار أجهزة الوقاية للوحات الجهد المتوسط والمنخفض لمحطة إسنا ٣، ولوحات الجهد المتوسط لعائمات أسوان، وعمل عمرة كاملة لوحدة الطوارئ رقم ٣، وعمل صيانة للوحدة رقم ٢ في محطة طوارئ بحر البقر.

وتمكن أجهزة المصلحة من إصلاح وتشغيل وحدة الطوارئ تصرف ٢م٣ / ث لمحطة بلبيس قبلي وتحميل وتحريك وحدة طوارئ ثابتة كهرباء تصرف ١م٣/ث رفع ١٢ مترا كاملة بالمشتملات، إلى محطة (١) للري السطحي التابعة لمحطات ناصر في غرب الدلتا، وكذلك الانتهاء من أعمال تبطين حوض الطرد، وأعمال مباني الطوب الوردي للواجهات، وإنشاء محطة المراشدة الجديدة، والانتهاء من البياض الخارجى للواجهات وأعمال الكهرباء الداخلية وتركيب الزجاج المسلح للشبابيك والباب، وتركيب "الجارجوري" وعامود الصرف.

وانتهت المصلحة من تغطية بيارة السحب بالصاج في محطة القبلية ٢، وأعمال فصل الحد لمحطة صرف بني صالح في بنى سويف، وإزالة حالة تعد عبارة عن مبنى خرساني على حرم أرض محطة "حلق الجمل"، وإرجاع الشئ لأصله.
كما يتم متابعة أعمال التشغيل لجميع المحطات وخاصة محطات غرب ووسط وشرق الدلتا، والوصول بتشغيل المحطات للمناسيب الآمنة والسيطرة على ارتفاع المناسيب، والتأكد من جاهزية جميع وحدات الطوارئ التابعة للمصلحة لمواجهة الأمطار والسيول.

مادة إعلانية

[x]