"الري" في أسبوع.. قطاع الموارد المائية ينفذ عملية تطهير ونزع للحشائش باستثمارات 11.5 مليون جنيه

23-8-2019 | 16:23

تطهيرات ونزع حشائش - أرشيفية

 

أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، عن نشاط قطاع الموارد المائية والري بالوجه البحري، موضحة المشروعات التي ينفذها القطاع في المحافظات الشمالية، وتشمل عمليات تطهيرات ونزع حشائش بإجمالي 11.5 مليون جنيه.

 
وأشار البيان إلى متابعة القطاع تنفيذ أعمال الخطة الاستثمارية والإزالات في زمام الإدارات المركزية التابعة ل قطاع الموارد المائية والري بالوجه البحري، حيث تمت الموافقة على طرح عمليات تطهيرات ونزع حشائش بإدارات ري النوبارية خلال هذه الفترة، باستثمارات 3 ملايين جنيه، علاوة على إحلال وتجديد كباري خرسانية بالإدارة العامة للتوسع الأفقي باستثمارات بلغت 5 ملايين جنيه.

كما تم اعتماد أعمال البت المالي لعمليات تطهير ونزع حشائش في ري الإسماعيلية، وتطهير في ري السويس والشيخ زويد، وتأهيل وتعلية جسور لترعة السويس، وتطهير ونزع حشائش بالإدارة العامة لشمال الإسماعيلية، بإجمالي استثمارات بلغت 8 ملايين و500 ألف جنيه، فضلا عن البت المالي لاستكمال تغطية ترعة الصندوق، بقيمة 400 ألف جنيه.

وعلى صعيد آخر، اختتم القطاع أعمال دورة إعداد مدربين الشئون التعاقدية "المستوى الأول" لـ30 مهندسا وإداريا من محافظات (كفرالشيخ، الغربية، الدقهلية، المنوفية).

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]