"الري" في أسبوع.. 95% نسبة تنفيذ مشروعات هيئة السد العالي وخزان أسوان

23-8-2019 | 12:07

وزارة الموارد المائية والري

 

أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، في بيان صحفي، صباح اليوم الجمعة، عن نشاط أجهزتها وقطاعاتها خلال الأسبوع الماضي، وهي الأنشطة التي من شأنها تحسين إدارة الموارد المائية، والحفاظ على كل قطرة منها، وتعظيم الاستفادة من كل وحدة مياه.

الهيئة العامة للسد العالي و خزان أسوان
تنفذ الهيئة - بحسب بيان وزارة الري - عملية لرفع خطوط المياه العكرة المارة على المسطحات والميول الخلفية لجسم السد العالي ، بقيمة 119.820 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ فعلية بلغت 95%، كما يجري أيضا تنفيذ تشطيبات داخلية وخارجية (معمارية - مدنية - كهربائية) في عنبر طلمبات محطة الرفع والمبنى الإداري ومبنى لوحات الكهرباء ومبنى المولد، وكذلك أعمال تركيب خطوط الطرد والخط المغذى للزراعات على جسم السد.

وتعمل الهيئة على توسيع قناة مفيض توشكى ، في المسافة من الكيلو 3.265 وحتى الكيلو 6 بر أيمن وأيسر، بقيمة 22.28 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ الفعلية 95%.

وفيما يتعلق بدراسة الحالة الإنشائية والإجراءات اللازمة لمتابعة قنطرة مفيض طوارئ السد العالي ، فقد تم عقد العديد من الاجتماعات بحضور ممثلي الجهات المعنية .

وفي سياق متصل، زار اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، موقع إنشاء المسرح المكشوف في متحف النيل، الذي استقبل الضيوف خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]