طلاب البرنامج القيادي للدعاة في زيارة لهيئة قناة السويس

22-8-2019 | 16:06

طلاب البرنامج القيادي للدعاة أثناء زيارة هيئة قناة السويس

 

شادي عبدالله زلطة

نظمت الأكاديمية الوطنية للتدريب، زيارة لطلاب البرنامج القيادي للدعاة لهيئة قناة السويس، حيث كان في استقبالهم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، واللواء خالد العزازي مستشار رئيس الهيئة للعلاقات العامة، وذلك ضمن أنشطة وفعاليات البرنامج.

وبدأت الزيارة بكلمة الفريق أسامة والترحيب بالضيوف، ثم لقاء تعريفي عن محور قناة السويس بالكامل وعرض مجموعة من الأفلام التسجيلية التي تسرد تاريخ القناة، وتستعرض مراحل تطويرها المختلفة مرورًا بملاحة التطهير ومشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميًا والحفاظ على مكانتها الرائدة.

وعقب اللقاء، تم تنظيم جولة في القناة لمعاينة القناة الأم والقناة الجديدة والكباري العائمة الموجودة مثل كوبري الشهيد المنسي، ثم القيام بجولة بالسيارات إلى أنفاق الإسماعيلية التي تمر تحت قناة السويس لتسهيل عبور الجمهور والبضائع من وإلى سيناء.

الجدير بالذكر، أن البرنامج القيادي للدعاة أطلقته الأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل في يناير 2019، ويهدف إلى تدريب الدعاة على النظم السياسية والاقتصادية والإعلام والقانون، والقيادة والإدارة والإبداع وريادة الأعمال والمهارات العامة، والفن والثقافة إلى جانب الشق الشرعى واللغات الأجنبية الفرنسية والإنجليزية، بالإضافة إلى بعض الأنشطة مثل زيارة المشروعات القومية و حضور عروض المسارح القومية.

مادة إعلانية