ننشر تفاصيل المؤتمر الصحفي لمدير منظمة الصحة العالمية اليوم في القاهرة

22-8-2019 | 15:06

تادروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية في مؤتمر وزارة الصحة

 

عبدالله الصبيحي

استقبلت وزارة الصحة والسكان، ضيف مصر تادروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية في زيارته الأولى لمصر، حيث تفقد غرفة عمليات مبادرة ١٠٠ مليون صحة وغرفة قوائم الانتظار.

ووجهت وزارة الصحة، الشكر لـ"تيدروس" على جهود المنظمة في دعم مصر للتصدي للأمراض بإفريقيا، موضحة أن مبادرة القضاء على فيروس "سي" تستكمل مسيرتها في إفريقيا بدعم منظمة الصحة العالمية.

وقام مستشار وزير الصحة للاتصالات والتكنولوجيا المهندس أيسم صلاح، بشرح مختصر لألية متابعة المبادرة، من خلال شاشة عرض المعلومات "داتا شو"، حيث أشاد مدير عام منظمة الصحة العالمية بدقة العمل والمتابعة اللحظية لعمل المبادرة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن منظمة الصحة العالمية سلمت الرئيس عبدالفتاح السيسي، كتيب لتوثيق الحملة من جانبها، يشمل كافة البيانات بدءًا من الأدوات المستخدمة في المسح، إلى عدد من تم فحصهم في المبادرة.

وأشار إلى أنه تم عرض كافة البيانات الخاصة بمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد مدير عام منظمة الصحة العالمية، واستعدادات الوزارة لتطبيقه في ٥ محافظات أخرى وهي الأقصر وجنوب سيناء والسويس، ورحبت المنظمة بتقديم كافة أنواع الدعم اللوجستية والفنية والمادية لمصر.

وعبر مدير عام منظمة الصحة العالمية، في تصريحات صحفية، عن سعادته بالمبادرات الرئاسية، على رأسها ١٠٠ مليون صحة"، التي أكد أنها أكبر حملة تقوم بها الحكومة بدعم من الرئيس السيسي.

ومن جانبه، أثنى مدير عام منظمة الصحة العالمية "تادروس أدهانوم" على ما تقوم به الحكومة المصرية من اهتمام بالغ بصحة المواطن المصري، ليس في ما يخص فيروس سي فقط، مستعرضا ما لمسه خلال زيارته من جهود الدولة في مواجهة السرطان، والقضاء على مسبباته والتي تتضمن الجهود المبذولة في كساعة المواطنين في الإقلاع عن التدخين، وصولا إلى أسلوب حياة صحي لكل مواطن.

وأشاد مدير عام منظمة الصحة العالمية بتعاون الحكومة مع الإعلام في نشر الثقافة الصحية، وتنوير والارتقاء بالمواطن والذي امتد إلى ضيوف مصر المقيمين على أرضها، وصولا إلى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على وباء فيروس سي في القارة الإفريقية.

وعن معدلات التدخين في مصر، أكد ضرورة تضافر كافة الجهات لمواجهة ذلك، وقائلا: "المدخنون يقتلون أنفسهم، وعليهم اختيار نمط الحياة الصحي".