"ألسن عين شمس" تفتح باب القبول ببرامج الساعات المعتمدة 25 أغسطس

22-8-2019 | 14:56

ألسن عين شمس

 

محمود سعد

أعلنت د.سلوى رشاد القائم بأعمال عميد كلية الألسن ب جامعة عين شمس عن فتح باب الالتحاق بنظام الساعات المعتمدة من ٢٥ أغسطس الجاري و حتى ١٥ سبتمبر القادم للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ ، تحت رعاية د.محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د.عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم ، حيث يشمل نظام الساعات المعتمدة كلا من برنامج اللغات التطبيقية والترجمة التحريرية والفورية لقسم اللغة الفرنسية والإنجليزية وبرنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الصينية.

وعن شروط القبول بالبرامج أوضحت أنها تشمل الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من شعبتي علمي وأدبي، كذلك الترشيح ل كلية الألسن بالجامعة أو إحدي كليات الألسن بالجامعات الحكومية ،وأن يجتاز الطالب اختبار قبول تحريري ، وفي حالة نجاحه يجتاز اختبارا شفويا ولا يقبل الطالب إلا بعد أن يجتاز امتحانات القبول بنسبة لا تقل عن 60%.

كما يجب على الطالب الراغب في دراسة الترجمة الفورية كتخصص فرعي أن يجتاز بنجاح الكشف الطبي للتأكد من سلامة حاستي السمع والبصر وكذلك سلامة النطق.

وبالنسبة للغة الصينية اشترطت الكلية بجانب الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامه المصرية أو ما يعادلها من شعبتي علمي وأدبي، الترشح ل كلية الألسن بالجامعة أو إحدى كليات الألسن بالجامعات الحكومية واجتياز اختبار شفهي لنطق حروف اللغة الصينية.

مادة إعلانية