ظريف: لن نفرط في قطرة واحدة من حقنا في بحر قزوين

22-8-2019 | 12:01

محمد جواد ظريف

 

بوابة الأهرام

قال وزير الخارجية ال إيران ي، محمد جواد ظريف ، إن بلاده لن تسمح بأن يأخذوا منها حتى قطرة واحدة من حقها في مياه بحر قزوين .


وأضاف ظريف في كلمة له أمام حشد من أبناء الجالية ال إيران ية في النرويج: "إن عهد الجمهورية الإسلامية هو العهد الوحيد الذي لم ينقص فيه من أرض إيران شبر واحد لأن هذا العهد هو عهد الشعب"، بحسب وكالة "مهر" للأنباء- بحسب ما أفادته "سبوتنك الروسية".

وتابع: "إنني أشعر بالسرور لهذه الحساسية الفائقة التي يبديها مواطنونا تجاه قضايا بحر قزوين ، وبطبيعة الحال فإن الذين يثيرون الدعاية السلبية في هذا المجال كاذبون".

وأضاف ظريف : "إنني أعد بأنني ما دمت حيا ومسئولا لن أسمح بأن يأخذوا قطرة واحدة من حقنا في بحر قزوين ، وكونوا على ثقة بأنه لو أردت أن أفعل أنا ذلك فإن الذين هم في مواقع مسئولية أعلى مني لن يسمحوا بذلك، ولو أردنا كلنا أن نفعل ذلك فالشعب ال إيران ي لن يسمح به لأن الأمر هو الآن بيده".

وأكد: "لن نسمح بأن يكون شبر واحد من تراب ومياه إيران تحت تصرف الآخرين".

وعن الطائرة الأمريكية المسيرة التي أسقطتها إيران من قبل، قال ظريف : "كان بإمكان إيران إسقاط طائرة التجسس الأمريكية المسيرة التي اخترقت الأجواء ال إيران ية، بمنظومة " إس 300 " أيضا، إلا أنها أسقطتها بمنظومة دفاع جوي وطني الصنع لتبثت بأننا لن نعتمد على أحد في الدفاع عن أنفسنا".

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]