محافظ البحر الأحمر يناقش افتتاح كلية الألسن بالغردقة مع رئيس جامعة جنوب الوادي | صور

21-8-2019 | 16:58

لقاء محافظ البحر الأحمر ورئيس جامعة جنوب الوادي

 

البحر الأحمر - على الطيرى

استقبل أحمدعبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، الدكتور يوسف الغرباوى، فى أولى زياراته بعد توليه منصب رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور محفوظ عبد الستار، عميد كلية التربية بالغردقة، لمناقشة الأوضاع الحالية لإنشاءات فرع الجامعة بالغردقة.


وهنأ المحافظ رئيس الجامعة متمنيًا له التوفيق بمنصبه الجديد، مشيرًا إلى أهمية دور رئيس الجامعة فى تحقيق أهداف الدولة فى الارتقاء بالمستوى التعليمي وتطوير الأسلوب والمنهج التعليمي، مع رفع مستوى الخدمات المقدمة للطلاب لتيسير العملية التعليمة وتحقيق الاستفادة المثلى.

وناقش محافظ البحر الأحمر مع رئيس الجامعة ما توصلت إليه أعمال الإنشاءات بفرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة، وأكد ضرورة الانتهاء من الإجراءات والأعمال بكلية الألسن بسرعة اكبر، مشيرًا إلى أهمية وجود جامعة بالمحافظة لخدمة أبنائها، وتكون السبيل لتخريج دفعات تقوم بدور بارز في تنمية المحافظة؛ حيث يشمل فرع الجامعة إنشاء كليات تخصصية تخدم المحافظة السياحية فى المقام الأول.

وأعرب رئيس جامعة جنوب الوادي عن سعادته بلقاء المحافظ، موجهًا الشكر على التعاون الذى يقدمه للإسراع فى إنشاء فرع الجامعة وتحمسه الشديد للانتهاء من أعمال التشييد، كما أشار إلى أنه جار العمل بكل الجهد آملًا أن ينتهي ويتم افتتاح كلية الألسن مع بداية الفصل الدراسى الثانى.

كما عرض المحافظ خلال اللقاء عددًا من الأفكار العملية التي من شأنها المساهمة فى تحديث الأسلوب التعليمي لمواكبة التطور التكنولوجي العالمي، بينها ضرورة تواجد معامل تكنولوجية لطلاب الجامعات، خاصة كليات التربية، ليتماشى مع التطور القائم بالتعليم الثانوي، لافتًا إلى ضرورة تواجد أجهزة التابلت، التي أصبحت عنصرًا أساسيًا من عناصر التعليم، مع إعطاء دورات تخصصية فى استخدام الأجهزة الحديثة وكيفية التعامل معها بطريقة المحترفين، وذلك استعدادًا لاستقبال الأجيال الجديدة التي تعتمد على التكنولوجيا فى سائر الأعمال.

ورحب الغرباوى، بأفكار المحافظ التى ستسهم بالفعل فى تطوير أسلوب التعليم الجامعي، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض هذه الأفكار البناءة بمجلس الجامعة القادم لتكون نواة لصدور قرارات فعالة تهدف إلى إحداث طفرة بالتعليم الجامعي فى المستقبل.


لقاء محافظ البحر الأحمر ورئيس جامعة جنوب الوادي


لقاء محافظ البحر الأحمر ورئيس جامعة جنوب الوادي