مدينة زويل تطلق اليوم النسخة الرابعة من مهرجان العلوم

21-8-2019 | 10:42

مدينة زويل

 

محمود سعد

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان العلوم المقام سنوياً، وذلك خلال الفترة من 21 وحتى 24 من أغسطس الجاري.


وذلك بمقر المدينة الكائن بحدائق أكتوبر بمدينة السادس من أكتوبر, بحضور أكثر من 3000 زائر من مختلف المدارس والجامعات.

حيث يقوم طلاب مدينة زويل بتنظيم هذا المهرجان سنوياً, الذي يهدف إلى تبسيط العلوم وعرضها بطريقة شيّقة تُناسب طُلّاب المدارس والجامعات، وكذلك غيرهم من غير المُتخصّصين وذلك بحضور لفيف من أساتذة الجامعات والكتاب والعلماء والباحثين، والدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي ل مدينة زويل ، والدكتور إبراهيم الشربيني الرئيس المؤسس للمهرجان ومدير برنامج علوم النانو ومركز أبحاث علوم المواد ب مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وينقسم المهرجان إلي 3 مكونات رئيسية وهم: المسرح الرئيسي – العروض والمحاضرات - التجارب العلمية، حيث من المقرر أن تكون هناك أربعة عروض علمية لتبسيط العلوم وأربعة تجارب علمية لكل مجموعة ويتخللها مسرحية صغيرة، بالإضافة إلى المحاضرات الشيقة التي تتم علي مدار اليوم للحضور.

أعرب الدكتور إبراهيم الشربيني أستاذ علوم النانو والرئيس المؤسس للمهرجان، عن سعادته باستمرار اتحاد طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا ب مدينة زويل بتنظيم مهرجان العلوم للمرة الرابعة على مدار تاريخ المدينة.

وأوضح الشربيني، أن المهرجان يهدف هذه المرة لتسليط الضوء علي الثورة والتطور في مجال العلوم في مصر منذ القدماء المصريين وإلى يومنا هذا، وما تم التوصل إليه لخدمة الإنسانية بأكملها.

كما أنه من المقرر أن يحضر العالم والجراح العالمى الدكتور مجدى يعقوب، وأحد أعضاء المجلس الاستشاري الأعلى في اليوم الثاني من المهرجان لتسليط الضوء على التطور الهائل في العلوم وكيفية الاستفادة.

ويُقام المهرجان السنوي هذا العام 2019 بالتعاون المُشترك بين اتحاد طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا ب مدينة زويل ، واتحاد طلّاب كليّة الفنون الجميلة بجامعة حلوان، وذلك تحت رعاية مدينة زويل وشركة أوراسكوم.

مادة إعلانية