سكرتير "البحر الأحمر" يبحث إجراءات توصيل خطوط الغاز إلى قرى الغردقة وأهالي سفاجا| صور

21-8-2019 | 01:20

جانب من اللقاء

 

البحر الأحمر - على الطيرى

التقى اللواء عبد الفتاح تمام، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، مساء الثلاثاء، بممثلي الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" لمناقشة الإجراءات اللازمة لاستخراج تصاريح إنشاء ومد خط غاز "الغردقة - سفاجا"، لتغذية القرى السياحية في مدينة الغردقة، وتوصيل الغاز الطبيعي إلى منازل أهالي مدينة سفاجا.


وأوضح السكرتير العام -خلال الاجتماع- أن أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، أكد ضرورة مراعاة المعايير الفنية والإجراءات اللازمة أثناء أعمال توصيل خط الغاز إلى مدينة سفاجا، لتفادي حدوث تأثيرات على مرافق البنية التحتية الأخرى، إضافة إلى التخلص الآمن من المخلفات الناتجة عن أعمال الحفر.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد سامي، مدير إدارة المساحة بالشركة، إن خط الغاز سيبدأ من غرفة النهاية في مدينة الغردقة، والتي سيتم توسعتها، بالإضافة إلى إنشاء غرفتي محابس للتحكم، واحدة بمنطقة مكادي وأخرى بمدينة سفاجا، مضيفا بأن خط الغاز سيكون بقطر 24 بوصة، وبطول 40 كم.

حضر الاجتماع، العميد تامر سمير، رئيس الإداراة المركزية لشئون مكتب المحافظ، السكرتير العام المساعد، اللواء واصف عدلي، رئيس حي جنوب الغردقة، وعلي لبيب المدير العام التنفيذي للشركة المصرية للغازات "جاسكو"، بالإضافة إلى ممثلين عن الجهات المعنية.
 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية