تشميع 3 مطاعم شهيرة بـ"سموحة" في حملة لتموين الإسكندرية

20-8-2019 | 13:04

تشميع

 

الإسكندرية - أحمد صبري

داهمت أجهزة وزارة التموين والتجارة الداخلية ب الإسكندرية ، اليوم الثلاثاء، 5 مطاعم شهيرة وقررت تشميع 3 منها ضمن حملة مكبرة على المطاعم في منطقة سموحة بالتعاون مع حي شرق المحافظة ومديرية الطب البيطرى ومفتشي الصحة والأغذية.


وقال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين ب الإسكندرية ، إن الحملة أسفرت عن ضبط مطعم سورى شهير غير مرخص وعثر به على كميات من اللحوم والدواجن مجهولة المصدر، وجرى تحريز الكميات الموجودة من اللحوم و الدواجن وتشميع المكان، كما جرى أيضا تشميع محل آخر للمأكولات السورية بدون تراخيص وسحب عينات من اللحوم للتحليل.

وأضاف سعد الله، في تصريح صحفي، أن الحملة داهمت مطعما شهيرا للمأكولات المصرية الشعبية وجرى مصادرة كميات كبيرة من لحوم الطيور ولحوم مجهزة منتهية الصلاحية، والتحفظ على معدات وتقرر التشميع من قبل الحي بعد صدور تقرير من الصحة بوجود خطورة على صحة المواطنين.

وأشار وكيل الوزارة الى انه قد تم ايضا ضبط كميات من اللحوم و الأسماك مجهولة المصدر بأحد المطاعم الشهيرة في ذات المنطقة، وجرى سحب عينات للتحليل و تحريز كميات من اللحوم تقدر بنحو 500 كيلو متغيرة الخواص، فضلا عن سحب عينات من اللحوم والأسماك المعروضة في قرية شهيرة للمشويات والأسماك والتحفظ أسماك سلمون متغيرة الخواص ومراجعة التراخيص الخاصة بالمكان.


وفي ذات السياق أسفرت الحملة عن تشميع مركز بيع منتجات غذائية بدون ترخيص، وعثر بداخله على سلع غذائية مجهولة المصدر جرى مصادرتها، بالإضافة إلى تشميع محل لبيع المأكولات الشعبية، وإزالة التعديات التي قامت بها كافتيريا شهيرة في سموحة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدا للعرض على النيابة.

[x]