وكيل وزارة الري: إزالة 160 تعديا على المجاري المائية في العيد

20-8-2019 | 12:08

صورة ارشيفية

 

أحمد سمير

قالت وزارة الموارد المائية والري إن الاستعدادات التي أعلنت عنها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، و غرف العمليات التي تم تشكيلها في جميع الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات أدت دورا فعالا في التعامل الفوري مع جميع المشاكل التي ظهرت خلال تلك الفترة، والتعامل بحرفية مع طوارئ ارتفاع مناسيب بعض المصارف بسبب إلقاء المواطنين مخلفات الأضاحي والقمامة في المجاري المائية.


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد النهر ، اليوم الثلاثاء، لاستعراض أنشطة الوزارة المختلفة في إدارة الموارد المائية وبحث استعدادات استقبال الفيضان الجديد.

وأشارت وزارة الري، في بيان صحفي، إلى تنفيذ صيانة عاجلة لمحطات الطلمبات التي تعرضت لأعطال خلال إجازة العيد وعودتها للخدمة مرة أخرى، بالإضافة إلى التعامل مع سرقة المياه من ترعة الحمام، الأمر الذي أثر على مياه الشرب في محطة العلمين، وقد تمت إزالة المخالفات بالتعاون مع المحافظة وقوات الامن.

الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل وزارة الموارد المائية والري، أكد خلال اجتماع لجنة إيراد النهر  أن الوزارة لم تتوان في إزالة التعديات على ( نهر النيل والترع والمصارف ) خلال إجازة العيد، حيث تم التصدي للمخالفات في مهدها، وإزالة ما يزيد على 160 تعديا على نهر النيل والترع و المصارف الزراعية خلال إجازة العيد فقط.

وأشار وكيل وزارة الري، إلى إزالة مئات من خراطيم سحب المياه المخالفة الموجودة على جانبى ترعة الحمام، في إطار حملة استمرت حتى إزالة جميع المخالفات، مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه أمام محطة مياه الشرب جنوب العلمين، التى تغذي محافظة مرسى مطروح ومدن الساحل الشمالي بالمياه، وهو ما كان له أثر في توافر مياه الشرب خلال فترة العيد، رغم الكثافة العالية للمواطنين في تلك المناطق.

مادة إعلانية

[x]