[x]

ثقافة وفنون

الأمير أباظة: الدورة المقبله لمهرجان الإسكندرية السينمائي تقدم مدارس ثقافية مختلفة للمشاهد| صور

19-8-2019 | 23:25

جانب من اللقاء

محمد يوسف الشريف

وقعت جمعية كتاب ونقاد السينما المنظمة ل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اليوم، اتفاقية رعاية للدورة الـ 35 من المهرجان، مع فضائية الغد، وذلك في مقر القناة، وتأتي الاتفاقية لتدعيم الاهتمام بِحقول الثقافة والفن وتنويع ما يتم تقديمهُ.


وقال الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما رئيس المهرجان، إنَّ الدورة المقبله تقدم مَدارس ثقافية مُختلفة للمُشاهد، إذ تَتنوع إنتاجاتها بين الأفلام التسجيلية والقصيرة، وتُقدم نفسها للجمهور من خلال هذه الأعمال أثناء انعقاد المهرجان.

وأضاف، أنَّ هذا المهرجان يُسهم أيضًا في تقديم خدمة ثقافية متنوعة من خلال تنظيم ندوات متخصصة وتوزيع المطبوعات وعقد المؤتمرات الصحافية لأبرز المُشاركين.

وتابع أباظة، أنَّ دول البحر المتوسط المُشاركة في هذا المهرجان تجمعها ثقافات واحدة، مشيرًا إلى أنَّ السينما لدى بعض الدول العربية التي تخوض صراعات ممتدة لتحديد مصيرها ونيل حريتها مثل فلسطين لا تُعدُ حدثًا ترفيهيًا وإنّما أداة من أدوات المقاومة السلمية، لأنّهُ يَتم تقديم قضية تحرر الإنسان من الاحتلال والاضطهاد في إطار درامي أو وثائقي.

وأكّد أنَّ هذا المهرجان الذي تَحتضنه مدينة الإسكندرية يُسهم في مَد جسور التقارب بين دول وشعوب البحر المتوسط، بالإضافة إلى تقديمه لتَجارب سينمائية متنوعة، وكذلك تقديمة لمادة سينمائية تَرتقي بذائقة المشاهد.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة