محافظ الفيوم: حصر مصانع كوم أوشيم والتفتيش على المنشآت مصدر الصرف الصناعي

19-8-2019 | 13:19

اللواء عصام سعد محافظ الفيوم

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

قال عصام سعد، محافظ الفيوم، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر توجيهاته لوزارة البيئة والهيئة العامة للتنمية الصناعية بإعداد حصر كامل للمصانع بمنطقة كوم أوشيم الصناعية.


وأضاف محافظ الفيوم، بحسب بيان صحفي، اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء وجه بتكثيف أعمال التفتيش على المنشآت التي تلقي الصرف الصناعي في مصرف البطس ما يؤدي إلى تلوث بحيرة قارون، كما وجه رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ كل الإجراءات القانونية والتحفيزية اللازمة لتوفيق أوضاع المنشآت المخالفة، والالتزام بتشغيل وحدة معالجة المياه بها.

وتابع: الهدف من الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء، بحضور محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، والدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ الفيوم، يهدف إلى متابعة أعمال تحسين جودة المياه في بحيرة قارون وخفض ملوحتها، مشيراً إلى أن تطوير وتنمية البحيرات يأتي على رأس اهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأوضح محافظ الفيوم، أن أعمال تطوير بحيرة قارون ثالث أكبر بحيرات مصر وإعادة التوازن البيئي بها يسهم في تحقيق المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة على أرض المحافظة.

مادة إعلانية