القاهرة تعلن استكمال إزالة العشوائيات الخطرة وتنهي تسكين أكثر من 700 أسرة | صور

19-8-2019 | 13:17

تطوير العشوائيات بالقاهرة

 

القاهرة – أميرة الشرقاوي

أعلن خالد عبد العال، محافظ القاهرة، استكمال إزالة المناطق العشوائية الخطرة وإعادة تسكين قاطنيها في مشروعات الإسكان التي تقيمها المحافظة بالتعاون مع صندوقي "تحيا مصر" و"تطوير العشوائيات" بوزارة الإسكان.


كما أعلن المحافظ في بيان رسمي اليوم الإثنين، الانتهاء من تسكين 788 أسرة بمشروع "أهالينا" نقلاً من منطقة ترعة الطوارئ في حي السلام أول.

كما تم الانتهاء من هدم 249 عقارًا بعشش أبو السعود، وتسكين 497 أسرة منهم بمشروع الأسمرات3، بالإضافة، لهدم 192 مدبغة وباقٍ 22 مدبغة مقرر هدمها في سور مجرى العيون بمصر القديمة، مع الانتهاء من هدم 50 مصنعًا من أصل 66 آخر، مقرر هدمه بمنطقة المدابغ، فى إطار إخلاء المنطقة وإعادة تخطيطها وتطويرها بما يتناسب مع طبيعة المنطقة المتميزة تراثيًا وسياحيًا.

في سياق متصل، أنهت المحافظة تسكين 485 أسرة من سكان حي السكاكيني بالشرابية حتى الآن بمساكن المحروسة (1) المفروشة بالكامل ومزودة بالأجهزة اللازمة، تنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية.

وأشار المحافظ إلى أن أجهزة المحافظة، انتهت حتى الآن من إعادة تسكين 510 أسر بمنطقة روضة السيدة زينب، والذين تم نقلهم إلى مدينة 6 أكتوبر –كاستضافة- حتى الانتهاء من إزالة منطقة "تل العقارب" وإعادة إنشاء المشروع.


تطوير العشوائيات بالقاهرة


تطوير العشوائيات بالقاهرة


تطوير العشوائيات بالقاهرة


تطوير العشوائيات بالقاهرة

مادة إعلانية