منتخب ناشئي اليد الأكثر تهديفا فى البطولة.. 308 أهداف حققت الحلم

18-8-2019 | 21:23

المنتخب المصري للناشئين لكرة اليد

 

مصطفى شرف

حقق المنتخب المصري للناشئين لكرة اليد إنجازا تاريخيا، بالتتويج بكأس العالم للناشئين على الأراضي المقدونية، بعد الفوز على نظيره الألماني بنتيجة 32 - 28، في المباراة النهائية الكبيرة مساء الأحد. ويعد المنتخب الوطني الأكثر تهديفا فى البطولة حيث أحرز 308 أهداف خلال 9 مباريات خاضها فى مشوار البطولة.

وبقيادة المدرب مجدي أبو المجد ومعه حسين زكي وحمادة الروبي، قدم فراعنة كرة اليد مستوى مميزا منذ البداية وحتى النهاية، وحصدوا مكافأة رائعة وتاريخية بالفوز بلقب كأس العالم للناشئين للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتنا بهذه الفئة العمرية.

ظفر المنتخب المصري مواليد 2000 بالميدالية الذهبية للمونديال عن جدارة واستحقاق بعدما قدم بطولة للتاريخ في مشاركته الثامنة في هذا الاستحقاق العالمي، بالفوز في ثماني مباريات ضد المجر وكندا وتايوان والسويد وسلوفينيا وآيسلندا والبرتغال وألمانيا، وخسارة واحدة على يد فرنسا بدور المجموعات.

واستطاعت مصر المتوجة بكأس أمم إفريقيا العام الماضي على حساب تونس على الأراضي المغربية، فرض قوتها وبراعتها بتحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بلقب كأس العالم للناشئين للمرة الأولى في تاريخ المشاركات بمونديال تحت 19 عاما، محققة قفزة ولا أروع بعد مشاركتها بالنسخة الماضية 2017 التي احتلت فيها المركز الرابع عشر.

تعتبر هذه المرة الثانية التي يحصد فيها منتخب مصر لكرة اليد، لقب كأس العالم، بعد الإنجاز الذي لا ينسى مع منتخب الشباب المتوج بمونديال الشباب عام 1993.

وتأكيدا على العمل الكبير والتميز المستمر للاتحاد المصري لكرة اليد على صعيد جميع المنتخبات ببطولات العالم في عام 2019، إذ حصد المنتخب الأول المركز الثامن في مونديال الكبار هذا العام، وأعقبه منتخب الشباب بحصد الميدالية البرونزية على الأراضي الإسبانية قبل أيام قليلة، بانتظار الأفضل والأجمل في كأس العالم في عام 2021 التي ستستضيفها مصر.

والشيء المثير للإعجاب والفخر، وجود أربعة لاعبين (أحمد هشام دودو، وليد حسن قداح، عبدالرحمن حميد، ياسر محمد)، كعامل مشترك في تحقيق منتخب الناشئين لذهبية مونديال مقدونيا 2019، وكذلك رفقة كتيبة شباب الفراعنة التي حصدت برونزية كأس العالم للشباب قبل أيام.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]