لاسارتي ينتظر تحديد مصيره مع الأهلي

18-8-2019 | 04:40

لاسارتى

 

أحمد الشامي

ساعات قليلة، ويعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، عن مصير مارتن لاسارتي، من استمراره في منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أو رحيله.


وتأخر مجلس الأهلي كثيرا في إصدار قرار بإقالة مارتن لاسارتي، رغم توليه الإدارة الفنية، في يناير الماضي، ولعب الفريق الأحمر تحت قيادته 31 مباراة.

وتوج الأهلي تحت قيادته بالدوري للمرة الـ41 في تاريخه، ولكنه ودع دوري أبطال إفريقيا بخسارة كبيرة على يد ماميلودي صن داونز في ربع النهائي، ثم أمام بيراميدز الليلة الماضية ببطولة كأس مصر.

ولم يكن الفوز بدرع الدوري شفيعا للمدير الفني، لأنه لم يطور أداء اللاعبين، لاختيار التشكيلة الأنسب، رغم دعم الفريق سواء في انتقالات يناير الماضي أو الصيف، بصفقات مميزة.

ورغم أن مترجم لاسارتي، أكد عدم تلقيه قرارا بالرحيل أثناء العودة من الإسكندرية، إلا أن تصريحاته في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، وصلت إلي رئيس النادي وينتظر الترجمة الحرفية لها من خلال المترجم وبحضور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة.

وأوضح لاسارتي خلال المؤتمر الصحفي، أنه طلب من إدارة الأهلي دعم الفريق بمهاجم مميز، لكن ذلك لم يحدث.

واختلفت التفسيرات، ما بين طلب لاسارتي لم يجد اهتماما من مجلس الأهلي بسبب الناحية المالية، أم لم تنجح لجنة التخطيط في توفير مهاجم مميز.

ويعقد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، خلال الساعات القليلة المقبلة، جلسة مع لجنة التخطيط لتقييم تجربة لاسارتي، واتخاذ القرار المناسب.

وتتجه النية إلي إقالة المدير الفني الحالي، وتعيين محمد يوسف مديرا فنيا مؤقتا لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

وما فعله بيراميدز بالفوز علي الأهلي ثلاث مرات في موسم واحد، لم يحدث منذ موسم 1972، مع الاتحاد السكندري، الذي فار في الدور الأول 2-1، ثم كرر انتصاره في الدور الثاني بهدف مقابل لا شيء، ونجح في الفوز على الأهلي في لقاء إعادة نهائي كأس مصر 2-1 في مايو من عام 1973.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية