"لتحقيق الحلم".. مصر تلاقي ألمانيا في نهائي مونديال الناشئين لكرة اليد اليوم

18-8-2019 | 01:06

منتخب الناشئين لكرة اليد

 

مصطفى شرف

ينتظر المنتخب المصري للناشئين لكرة اليد مباراة كبيرة ستجمعه بنظيره الألماني، مساء اليوم الأحد، في نهائي كأس العالم للناشئين لكرة اليد، المقامة في مقدونيا.


ويستهدف رجال فراعنة كرة اليد، مواصلة صناعة التاريخ وتحقيق الحلم بالفوز على الألمان، وحصد لقب المونديال وإسعاد الشعب المصري في مشاركته الثامنة في العرس المونديالي لهذه الفئة العمرية.

تأهل منتخب مصر، للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته، بعد تخطيه عقبة البرتغال بنتيجة 41 - 36 بالدور قبل النهائي، وسط حضور مميز من كتيبة الفراعنة طوال فترات اللقاء، وفرحة لا توصف لجميع المصريين بعد المرور للنهائي.

ولم يخسر المنتخب المصري طوال النسخة الحالية من مونديال الناشئين، إلا في مباراة واحدة على يد فرنسا، وتصدر مجموعته بأربعة انتصارات أمام المجر وكندا وتايوان والسويد وخسارة واحدة، قبل أن يفوز على سلوفينيا بنتيجة (30 -23) بدور الستة عشر، ثم ايسلندا (35 -31) بربع النهائي، والبرتغال بنتيجة (41-36) بنصف النهائي.

فيما نجح المنتخب الألماني في الفوز على نظيره الدنماركي بنصف النهائي الآخر بنتيجة 31- 23، ليضرب موعدا مع الفراعنة في نهائي مونديال تحت 19 عاما، علما بأنها المرة الأولى التي يتأهل فيها الألمان أيضا للمباراة النهائية في تاريخ مشاركاته بهذه البطولة.

ومن المنتظر أن يلاقي المنتخب المصري نظيره الألماني في نهائي مونديال الناشئين لكرة اليد بمقدونيا، في السادسة مساء (بتوقيت القاهرة) اليوم الأحد، عبر قناة تايم سبورت، والصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة اليد عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك.