بعد إنجاز النهائي.. تعرف على تاريخ مشاركات الفراعنة في مونديال الناشئين لليد

17-8-2019 | 19:59

منتخب مصر لكرة اليد الناشئين

 

كريم السعدني

جاء التفوق التاريخي لناشئي الفراعنة بمونديال كرة اليد المقام في مقدونيا، وتحقيق فوز ساحق على نظيره البرتغالي بنتيجة 41-36، ليمثل إنجازا جديدا لكرة اليد المصرية، بالوصول إلي النهائي لأول مرة، ليصبح المنتخب الوطني علي بعد خطوة من دخول التاريخ من أوسع أبوابه، حال تحقيقه للقب.

في التقرير التالي تستعرض "بوابة الأهرام" نتائج الفراعنة وتاريخ مشاركاتهم على مستوى منتخبات الناشئين بمونديال اليد منذ انطلاق البطولة للمرة الأولى:

بطولة 2005 - قطر:

حصل المنتخب المصري علي المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، خلف الدنمارك وكرواتيا، وفاز المنتخب في مباراتين على إيران وتونس، بينما تعرض للخسارة أمام الدنمارك وكرواتيا.

وخاض منتخب الناشئين مواجهة مع قطر على المركز الخامس والسادس، لكنه خسرها بنتيجة 34-36، ليحتل المركز السادس في ظهوره الأول بمونديال اليد.

بطولة 2007 - البحرين:

احتل المنتخب المصري المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، خلف السويد المتصدر، وتغلب منتخب الناشئين على كوريا الجنوبية وأستراليا، بينما خسر أمام السويد.

وتأهل منتخب الناشئين للدور الثاني ليتواجد في المجموعة الثانية، لكنه لم ينجح في احتلال المركز الأول أو الثاني، ليتواجد كثالث المجموعة بعد الفوز على البحرين، بينما خسر أمام الدنمارك، ثم خاض منتخب مصر مواجهة مع منتخب بولندا على المركز الخامس، حسمها ناشئو الفراعنة لصالحهم بنتيجة 34-32، لتحتل مصر المركز الخامس في ظهوره الثاني بالمونديال.

بطولة 2009 - تونس:

احتل المنتخب المصري المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط، خلف النرويج المتصدر وألمانيا صاحبة المركز الثاني، وتغلب الفراعنة على المغرب وقطر، بينما خسر أمام النرويج وألمانيا.

وحصد المنتخب المصري للناشئين في نسخة 2009 المركز الثاني عشر، بعد الخسارة أمام فرنسا في تحديد المراكز بنتيجة 33-27، ثم الخسارة من الأرجنتين في مباراة تحديد المركز الحادي عشر بنتيجة 29-32.

بطولة 2011 - الأرجنتين:

احتل ناشئو مصر المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، خلف فرنسا، وتغلب على البرازيل وقطر ونيوزيلندا، بينما خسر أمام المنتخب الفرنسي.

وخرج منتخب الناشئين من دور الثمانية بعد الخسارة أمام السويد بنتيجة 25-26، ثم تغلب على ألمانيا في تحديد المراكز بنتيجة 29-28، قبل أن يفوز على سويسرا بنتيجة 25-24، لينهي منتخب مصر البطولة كخامس المونديال.

بطولة 2013 - المجر:

حصد منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، خلف الدنمارك المتصدر، وتغلب منتخب الناشئين على تشيلي واليابان وبيلاروسيا، بينما خسر أمام صربيا والدنمارك.

وودع الفراعنة البطولة من دور الـ16 بعد الخسارة أمام سلوفينيا بنتيجة 29-33، ثم خسر من البرازيل في تحديد المراكز من الـ9 إلى الـ16 بنتيجة 33-39، وتغلب على منتخب النمسا بنتيجة 36-28، قبل أن يخسر أمام فرنسا بنتيجة 26-27، في مباراة تحديد المركز الثالث عشر، لينهي منتخب الناشئين البطولة في المركز الرابع عشر.

بطولة 2015 - روسيا:

احتل المنتخب المصري المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بعد تغلبه على ألمانيا وفنزويلا، بينما خسر أمام أسبانيا والنرويج وأيسلندا.

خسر منتخب الناشئين أمام السويد في دور الـ16 من مونديال اليد بنتيجة 26-31، ثم تغلب على منتخب تونس في مباراة تحديد المركز الخامس عشر بنتيجة 31-27، لينهي منتخب مصر البطولة في المركز الخامس عشر.

بطولة 2017 - جورجيا:

احتل المنتخب المصري المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، خلف فرنسا، بعد تغلبه على السويد والبحرين والنرويج وتعادل مع الدنمارك، وخسر أمام المنتخب الفرنسي.

وودع منتخب الناشئين البطولة من دور الـ16 بعد الخسارة أمام اليابان بنتيجة 30-31، ثم خسر أمام سلوفينيا بنتيجة 30-35، في مباراة تحديد المراكز، لينهي البطولة في المركز الرابع عشر.

بطولة 2019 - مقدونيا:

البطولة التي تقام حاليا والتي تعتبر أكبر إنجاز في تاريخ كرة اليد المصرية بعد وصول المنتخب المصري إلي نهائي المونديال لأول مرة في التاريخ، بعد التغلب علي منافسه البرتغالي، شهدت احتلال منتخب مصر صدارة المجموعة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بمونديال الناشئين برصيد 8 نقاط، مستفيدا من تعادل فرنسا والسويد، وتغلب منتخب الناشئين على السويد والمجر وتايوان وكندا، بينما خسر من المنتخب الفرنسي، ثم واصل المنتخب الوطني تفوقه في دور الـ16 بالفوز على سلوفينيا بنتيجة 30 / 23، ثم تواصلت الانتصارات بالفوز على أيسلندا في دور الثمانية بنتيجة 35 / 31، قبل أن يكتمل التفوق بالصعود للنهائي على حساب البرتغال بنتيجة 41 / 36، لينتظر الفراعنة الفائز من الدانمارك وألمانيا في المباراة النهائية.

مادة إعلانية