بعد الوصول لنهائي المونديال.. مصر تحقق إنجازا فريدا للقارة السمراء على مستوى الناشئين لكرة اليد

17-8-2019 | 19:38

منتخب مصر لكرة اليد الناشئين

 

خـالد حسـين

إنجاز فريد لم يحدث من قبل حققه المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين تحت 19 عاما، خلال النسخة الحالية المقامة في مقدونيا، بعد تأهله لنهائي البطولة وتفوقه على منافسيه في تلك النسخة.

النتائج المميزة لم تكن هي فقط مصدر السعادة بالنسبة للمصريين، ولكن الأداء الرجولي والمشرف منذ المباراة الأولى والذي أدى للنتائج الإيجابية التي تحققت، كان له عظيم الأثر في النفوس، لاسيما أن هذا الإنجاز يأتي بعد أيام قليلة من حصد الميدالية البرونزية على مستوى فرق الشباب في المونديال الذي أقيم في إسبانيا.

الصعود للنهائي في مرحلة الناشئين إنجاز يتحقق للمرة الأولى على مستوى كرة اليد داخل القارة السمراء، حيث لم يسبق لأي منتخب إفريقي التأهل للمربع الذهبي على مستوى تلك البطولة منذ انطلاقها للمرة الأولى عام 2005 سوى المنتخب التونسي في نسخة 2009 التي أقيمت على أرضه ووسط جماهيره، والتي حقق خلالها المركز الرابع.

مشوار الفراعنة الصغار منذ بداية البطولة التي تحمل الرقم 8 في تاريخ تلك المسابقة، كان مميزا للغاية تحت قيادة المدير الفني المميز مجدي أبوالمجد، حيث نجح في تحقيق الفوز على السويد في ضربة البداية بنتيجة 29/32، قبل تلقيه الخسارة الوحيدة في مشواره بالمونديال من فرنسا 28/24، ثم الفوز على تايوان 25/36، وعلى كندا 20/47، وأخيرا الفوز على المجر 24/31.

ثم واصل المنتخب الوطني تفوقه في دور الـ16 بالفوز على سلوفينيا بنتيجة 30 / 23، ثم تواصلت الانتصارات بالفوز على أيسلندا في دور الثمانية بنتيجة 35 / 31، قبل أن يكتمل التفوق بالصعود للنهائي على حساب البرتغال بنتيجة 41 / 36، لينتظر الفائز من مواجهة الدانمارك وألمانيا في المباراة النهائية.

وتضم قائمة الشرف لمنتخب مصر صاحب الإنجاز كلا من اللاعبين عبد الرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هانى، وحسن قداح، وزياد عبدالعال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبد الفتاح علي، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفى، وياسر سيف.

الأكثر قراءة