حزب "المصريين": رسائل السيسي خلال افتتاح الصوب الزراعية حاسمة وحازمة للجميع

17-8-2019 | 17:19

الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين

 

أميرة العادلي

أشاد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين" وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي على هامش افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، اليوم، قائلا: "رسائل السيسي كانت حاسمة وحازمة للجميع".

وقال "أبو العطا"، إن كلمات الرئيس السيسي حملت رسائل مهمة بأنه لن يترك قطعة أرض عليها تعد، حينما قال إن "أي أرض تم الاستيلاء عليها مش هسيبها لحد، والمفروض أن مفيش محافظ يسيب متر أرض لأي حد"، مشيرا إلى أنه لن يسمح بالفساد مهما كلفه الأمر، حينما تحدث قائلا: "أنا بقول الكلام للناس اللي بتسمعني في مصر.. إوعوا تكونوا فاكرين أنا بقول الكلام ده ومعناه أن حد ياخد ويحط فى جيبه.. ومن أولى أنا إلى آخر واحد.. جنيه واحد لا.. واللي يعمل كده ملوش مكان بينا.. والله ما له مكان.. مفيش كلام عن هذا التجاوز بشكل قانوني أو غير قانوني.. كله كده".

وأكد أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت واضحة بأن مصر تسير على طريق التنمية والتعمير بقوة وإرادة من حديد، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يعي جيدا مصلحة الوطن ويضعها أمامه ويحارب من أجل نهضة مصر وتعميرها.

وفي السياق نفسه، أشار رئيس حزب "المصريين"، إلى أنه توقف كثيرا أمام تعليق الرئيس السيسي على حديثى وزيري التموين والزراعة، قائلا: "أنا شايف أن ده كويس على السوق ويجب التنسيق مع الجميع والناس كلها تشتغل"، مؤكدا أن العمل هو السبيل الأساسي لتقدم ونهضة أي دولة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، عددًا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التى يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

تأتى الصوب الجديدة، ضمن المشروع القومى للصوب الزراعية، الذى تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية، التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتى الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة، كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه يتراوح من 15 إلى 20%، كما يساهم بشكل كبير فى زيادة الصادرات الزراعية المصرية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.