رئيس حزب المصريين: مصر تسير بقوة في طريق التنمية الشاملة

17-8-2019 | 15:58

الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين

 

أميرة العادلي

أشاد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التى يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور، قائلا: "مصر تسير بقوة في طريق التنمية الشاملة ".


وأضاف "أبو العطا"، في بيان له، أن هذه المشروعات تعتبر إعجازا حقيقيا قامت به الدولة المصرية، مشيرا إلى أن ما يحدث اليوم فى مصر من افتتاح مشروعات قومية، لا يأتى من فراغ بل نتيجة تخطيط وعمل وجهد عظيم جدا.

وأوضح أن الصوب الجديدة تأتي ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية الذى تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية، التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة في مصر، لافتا إلى أن المشروع يهدف إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

وأشار إلى أنه كما يعادل إنتاج المشروع إنتاج نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 20%، متابعا أنه يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية المصرية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والري.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي ، اليوم السبت، عددا من المشروعات، تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية في مرسى مطروح، غربي البلاد.

الأكثر قراءة