نقيب الفلاحين: افتتاح الرئيس السيسي للزراعات المحمية يزيل القلق على المستقبل

17-8-2019 | 14:43

حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين

 

أحمد حامد

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، في إطار المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، يبعث علي الاطمئنان علي مستقبل الزراعه في مصر ويزيل القلق والتخوفات المستقبلية، من تأثيرات التغيرات المناخية وقلة المياه وتقلص الأراضي الزراعية القديمة.


وأضاف أبوصدام، أن مشروع الـ100ألف فدان صوب زراعية، يعد معجزة زراعية بكل المقاييس، ومطلبا قوميا ضروريا في ظل الوضع الزراعي الحالي والزيادة السكانية، لافتًا إلى أن إنتاج فدان الصوب يعادل إنتاج 5 أفدنة أرض مكشوفة، كما يوفر 40 %من الماء والمستلزمات الزراعية الأخرى.

وأوضح، أن إنتاج الصوب يتمتع بجودة عالية، ومواصفات صحية عالمية صالحة للتصدير لكل دول العالم، مما يرفع من العائد الاقتصادي للقطاع الزراعي، موضحًا أن هذا المشروع الذي يعد الأكبر من نوعه في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط، سيوفر فرص عمل عديدة للمصريين، كما يقضي علي ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية محليًا.

وأشار عبدالرحمن، إلى أن المشروع القومي للزراعات المحمية، سيساهم بصورة كبيرة، في تحقيق الأمن الغذائي وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلا عن توفير التقاوي والاستفاده القصوي من وحدة المياه والأرض، بجانب مضاعفة العائد الاقتصادي، عن طريق إضافة قيمة تصنيع المنتجات الزراعية حيث إنه مشروع متكامل.

مادة إعلانية

[x]