مواني البحر الأحمر تستعد لاستقبال 12 ألفا من حجاج البر و35 ألفا من عمالة خدمة الحجاج

17-8-2019 | 10:02

موانئ البحر الأحمر

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

أعلنت هيئة مواني البحر الأحمر، في بيان صحفي، عن رفع درجة الاستعداد في جميع موانيها، لاستقبال 12 ألفا و486 حاجا عائدين من الأراضي المقدسة بعد أداء مناسك الحج عن طريق البر، وذلك عبر ميناء نويبع البحري، بالإضافة إلى 35 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج وذلك من خلال ميناءي سفاجا والغردقة، عبر رحلات مكوكية.

وفى السياق ذاته، استقبل ميناءا سفاجا والغردقة، الأفواج الأولى من عمالة خدمة الحجاج، حيث من المقرر أن يستقبل الميناءان نحو 35 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج، على متن 3 عبارات، هى (أمانة، القاهرة، الرياض)، حيث تم التنسيق مع محافظة البحر الأحمر وإدارة شرطة المرور، والمجتمع المينائي، لتوحيد الجهود وتقليل زمن تواجد الراكب في الميناء.

ومن جانبها، دفعت إدارة الجوازات بأعداد إضافية من الضباط لسرعة إنهاء الإجراءات، ودفعت إدارة الجمارك كذلك بأعداد إضافية من مأموري الجمارك، لإنهاء أعمال تفتيش الحقائب والأتوبيسات أثناء تواجد الحجاج في الصالات للتسهيل على الحجاج.

كما تم إلغاء إجازات العاملين القائمين على خدمة الركاب، وتكثيف العمل بصالات الوصول، وزيادة عدد العاملين القائمين على خدمة الحجاج، لمساعدة الحالات المرضية وكبار السن فى إنهاء إجراءات وصولهم بسرعة ويسر.

 

الأكثر قراءة