جولة في "جرين لاند".. الجزيرة التى يرغب ترامب في شرائها | صور

16-8-2019 | 10:51

جزيرة "جرين لاند"

 

وكالات الأنباء

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اهتمامه بشراء جزيرة جرين لاند الدنماركية، والتي تعد أكبر جزيرة في العالم، وذلك رغم رفض الدنمارك، بحسب ما ذكرت تقارير صحفية.


واهتم "ترامب" بشراء الجزيرة الجليدية الشاسعة، وطلب من مساعديه استكشاف هذا الاحتمال، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، ووفقًا لـ"سكاي نيوز".

جزيرة "جرين لاند"



وأشارت أنباء، إلى أن دونالد ترامب يريد الحصول على أكبر جزيرة في العالم، وفقًا لما جاء في تغريدة سابقة له.

وأشارت الأنباء إلى أن الرئيس الأمريكي سعى للحصول على رأي مستشار البيت الأبيض، رغم أن تحقيقاته جاءت بدرجات متفاوتة من الجدية.

وتعد جرين لاند أو كما يعنى اسمها «الأرض الخضراء»، أكبر جزيرة في العالم، وهي بلد عضو في مملكة الدنمارك وعاصمتها نوك، وتقع بين منطقة القطب الشمالي والمحيط الأطلسي، شمال شرق كندا، وعلى رغم انتماء جغرافيتها الطبيعية وانتمائها عرقياً إلى منطقة القطب الشمالي وجغرافياً كجزء من قارة أمريكا الشمالية، ترتبط سياسيًا وتاريخيًا بأوروبا، وخاصة بأيسلندا، والنرويج، والدانمارك.

جزيرة "جرين لاند"



وفي عام 1979، منحت الدنمارك الحكم الذاتي لجرينلاند، وصوت معظم الجرينلانديين فى 2008 على منحهم حق تقرير المصير، ونقل المزيد من الصلاحيات إلى الحكومة المحلية، وقد بدأ تطبيق النظام الجديد في يونيو 2009 حيث أصبحت اللغة الجرينلاندية اللغة الرسمية الوحيدة في البلاد، مع التزام الحكومة الملكية الدانماركية بمسئولية توفير دعم مالي يقدر بنحو 3.4 مليار كرونة دنماركية سنوياً لجرينلاند.

والمناخ في جرينلاند بارد جداً، إلا أنه أصبح يميل إلى الدفء تدريجيًا منذ أوائل القرن العشرين، وأبرد منطقة هي التي تقع في مركز الغطاء الجليدي، حيث تصل معدل حرارتها إلى -47°م في شهر فبراير وحوالي -11°م في يوليو.

جزيرة "جرين لاند"



ويؤكد العلماء أن التغيرات المناخية باتت تشكل خطراً وتهديداً كبيرين على ثلوج جرين لاند، فمن المحتمل ألا يكون في جرين لاند أي ثلوج عام 2100 في حالة ارتفاع درجات الحرارة هناك إلى ثلاث درجات.

جزيرة "جرين لاند"


جزيرة "جرين لاند"


جزيرة "جرين لاند"

الأكثر قراءة

مادة إعلانية