أمين "مستقبل وطن" بأسيوط: تجربة 2016 تسببت في خفض التضخم إلى 7.8%| صور

14-8-2019 | 17:38

جانب من اجتماع حزب "مستقبل وطن" بأسيوط

 

أسيوط- إسلام رضوان

أكد المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أمين حزب وطن بأسيوط، أن تجربة 2016 في الإصلاح الاقتصادى تسببت فى انخفاض التضخم من 12% إلى 7.8%، مما أدى إلى الاستقرار الاقتصادي فى الدولة وانخفاض سعر الدولار.


جاء ذلك بحضور محمود زين الأمين المساعد، ومحمود نفادى أمين التنظيمو ويونس درويش، أمين الإعلام، ومحمود العسيري، أمين مساعد الشئون البرلمانية، ولفيف من صحفيين وإعلاميين محافظة أسيوط بمقر الحزب.

وأضاف عمر، أن الاحتياطى وصل إلى 45 مليار دولار خلال 3 أشهر، ونعمل خلال المرحلة المقبلة على منظومة الإصلاح الصناعي، وبدأ الجنيه المصرى ينتعش أمام العملات الأجنبية، وبلغت موازنة 2019/ 2020 تريليون ونصف مخصص منها 340 مليارًا للأجور و546 مليار فوائد لخدمة الدين، و214 مليارًا للخطط الاستثمارية، ويبلغ عجز الموازنة نحو 400 مليار تقريبًا، ومن المتوقع أن ينخفض حجم العجز إلى 5.6% خلال هذا العام.

وأشار وكيل خطة الموازنة بمجلس النواب، إلى أنه تمت مطالبة محافظ البنك المركزى بخفض فوائد الاقتراض، ومن المتوقع أن تنخفض بنسبة 1% قريبًا، الأمر الذي يؤدى إلى انتعاش السوق الاقتصادية والاستثمار ويعود بالفائدة على صغار المستثمرين، منوها بأنه تم توفير ٤ مليارات جنيه خلال موازنة العام فيما يتعلق بدعم المواد البترولية، سوف يتم ضخها لصالح المواطن المصري.

وأوضح أنه سيعلن عن مسابقة لتعيين 60 ألف معلم قبل بداية العام الدراسى الجديد، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتنظيم والإدارة، والأولوية للمتعاقدين في المسابقة السابقة.

ونوه بأن الحزب له العديد من الأنشطة والفعاليات بالشارع الأسيوطى، ومن أبرزها المشاركة بفاعلية في التعديلات الدستورية والاستجابة السريعة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة بنقل تظلمات الكنترول للمحافظة وزيادة دعم المستشفيات الجامعية مادي، وذلك بالتعاون مع الهيئة البرلمانية للحزب.

وقال محمود نفادي، أمين تنظيم الحزب، إن الحزب سيسعى لتدشين 250 وحدة حزبية بالمراكز القرى والقرى، ونسعى لضم الشخصيات التى تعمل فى خدمة المواطنين بالشارع الأسيوطي.

وأوضح يونس درويش، أمين أعلام الحزب بالمحافظة، أن المرحلة المقبلة سيقوم تحت رعاية المهندس ياسر عمر، بعقد لقاء شهرى مع مسئول، لمناقشة مشاكل أهالى أسيوط، التى تم حصرها بمعرفة أمناء المراكز والأمانات النوعية.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

الأكثر قراءة

مادة إعلانية